انخفاض البلاغات الجنائية المتعلقة بالمدارس والطلبة إلى 38‎% في دبي

انخفاض البلاغات الجنائية المتعلقة بالمدارس والطلبة إلى 38‎% في دبي

كشفت شرطة دبي اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحافي عن نتائج تطبيق مبارة أمن المدراس “أمنكم سعادتنا” التي انطلقت في شهر فبراير (شباط) الماضي في مختلف أرجاء الإمارة، مشيرة الى أن تطبيق المبادرة أسهم في خفض معدل البلاغات الجنائية المتعلقة بالمدارس والطلبة إلى 38‎%‎ والمرورية إلى 33‎%‎. وأشار مدير مركز شرطة الراشدية رئيس مبادرة أمن المسكن، العميد سعيد حمد بن…




جانب من المؤتمر الصحافي (من المصدر)


كشفت شرطة دبي اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحافي عن نتائج تطبيق مبارة أمن المدراس “أمنكم سعادتنا” التي انطلقت في شهر فبراير (شباط) الماضي في مختلف أرجاء الإمارة، مشيرة الى أن تطبيق المبادرة أسهم في خفض معدل البلاغات الجنائية المتعلقة بالمدارس والطلبة إلى 38‎%‎ والمرورية إلى 33‎%‎.

وأشار مدير مركز شرطة الراشدية رئيس مبادرة أمن المسكن، العميد سعيد حمد بن سليمان، خلال المؤتمر إلى أن المبادرة تهدف إلى خفض معدلات الجريمة في البيئة المدرسية والحد من الظواهر السلبية، وخفض البلاغات المرورية، وتوفير إجراءات الأمن والصحة والسلامة وإسعاد المجتمع المدرسي.

251 ألف مستفيد
وأكد أن عدد المستفيدين من المبادرة بلغ 251 ألفاً و715 مستفيد من طلبة وأولياء أمور ومدراء مدارس، فيما بلغ عدد الزيارات الميدانية للمدارس 404 زيارة قدمت خلالها 63 محاضرة و11 برنامج وفعالية.

ولفت العميد ابن سليمان إلى أن تطبيق المبادرة يأتي في إطار رؤية دبي 2021 واستراتيجية وزارة الداخلية واستراتيجية شرطة دبي، مبيناً أن المبادرة تتضمن مجموعة من المستهدفات هي خفض ” البلاغات الجنائية ” والبلاغات المرورية، منوها إلى أن عدد البلاغات الجنائية المتعلقة بالطلبة خلال العام الجاري بلغ 23 بلاغا وعدد البلاغات المرورية 28 بلاغا فقط.

اشتراطات المدارس
وأضاف العميد ابن سليمان أن “المبادرة تسعى إلى امتثال المدارس للاشتراطات الخاصة بالأمن والصحة والسلامة من خلال توفير “متطلبات خارج حدود المدارس” تتمثل في: خطوط للمشاه، ولوحات إرشادية، ولوحات ذكية، وتواجد أمني، وتوفير موافق”.

وأوضح أن المبادرة تتطلب أيضاً توفير “اشتراطات الأمن والسلامة داخل المدارس” كتوفير خطط وسيناريو لإخلاء المدارس وتوفير فرق أمن مدربة للإخلاء، وتوفير إسعافات أولية، ولوحات إرشادية، وكاميرات، وأمن.

مشاريع مستقبلية
وتطرق العميد سليمان إلى مشاريع المبادرة المستقبلية حتى 2021 والمتمثلة في إعداد منصة تواصل اجتماعي للطلبة وإعداد آلية لزيارة الطلبة في منازلهم سيطلق عليها اسم ” بصمة أمل” ، وتطوير نظام تفتيش ذكي يربط المفتشين على اشتراطات السلامة في المدارس ببعضهم البعض، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في تأمين المدارس ” التجربة اليابانية”، وعقد جلسات حرارية.

كما وبين أن الشرطة تعتزم إعداد منصة تدريب ذكية وإعداد برنامج “ضابط المستقبل” لتكوين فرق تطوعية أمنية في المدارس، وتصميم تطبيق ذكي لمبادرة أمن المدارس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً