إندونيسيا: استئناف البحث عن 154 مفقوداً بعد التسونامي

إندونيسيا: استئناف البحث عن 154 مفقوداً بعد التسونامي

استأنفت السلطات الإندونيسية، اليوم الأربعاء، البحث عن 154 شخصاً في عداد المفقودين، بعد كارثة موجات المد العاتية “تسونامي” التي ضربت في مطلع هذا الأسبوع، مضيق سوندا بين جزيرتي سومطرة وجاوة. وأشارت أحدث الإحصاءات الرسمية، المرشحة للارتفاع في الساعات المقبلة، إلى وفاة 429 شخصاً، وإصابة 1500 آخرين. وعزت السلطات الإندونيسية التسونامي، الذي وصل إلى الشواطئ دون تفعيل التحذيرات منه، إلى انزلاقات في …




منقذون يحملون جثة أحد ضحايا تسونامي إندونيسيا (أ ف ب)


استأنفت السلطات الإندونيسية، اليوم الأربعاء، البحث عن 154 شخصاً في عداد المفقودين، بعد كارثة موجات المد العاتية “تسونامي” التي ضربت في مطلع هذا الأسبوع، مضيق سوندا بين جزيرتي سومطرة وجاوة.

وأشارت أحدث الإحصاءات الرسمية، المرشحة للارتفاع في الساعات المقبلة، إلى وفاة 429 شخصاً، وإصابة 1500 آخرين.

وعزت السلطات الإندونيسية التسونامي، الذي وصل إلى الشواطئ دون تفعيل التحذيرات منه، إلى انزلاقات في بعض الأجزاء من الجزيرة نتيجة ثورة بركان آناك كراكاتاو.

وتوجد مخاوف من احتمال حدوث موجات عاتية بسبب استمرار ثوران البركان، ما دفع المسئولين إلى مطالبة الناس بعدم الاقتراب من السواحل خلال الأيام المقبلة.

وتقع إندونيسيا في نطاق ما يسمى بحزام النار، وهي منطقة تتسم بنشاط زلزالي وبركاني كبير وتتعرض لنحو 7 آلاف هزة أرضية سنوياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً