اليمن: بريطانية مخطوفة تعود إلى بلادها بعد 32 عاماً

اليمن: بريطانية مخطوفة تعود إلى بلادها بعد 32 عاماً

بعد حملة شاركت فيها شخصيات بريطانية بارزة، تستعد سيدة بريطانية، لاستعادة ابنتها المختطفة منذ 32 عاماً، بعد إعلان “المشرع البريطاني” يوم عيد الميلاد، أن صفية البريطانية المخطوفة تمكنت من مغادرة اليمن إلى مصر تمهيداً لعودتها إلى بريطانيا. وذكر موقع قناة “الحرة”، أن البريطانية جاكي صالح حرمت من بناتها الثلاث منذ 1986، بعد أن اختطفهن والدهن من …




يمنيون في مدينة الحديدة (غارديان)


بعد حملة شاركت فيها شخصيات بريطانية بارزة، تستعد سيدة بريطانية، لاستعادة ابنتها المختطفة منذ 32 عاماً، بعد إعلان “المشرع البريطاني” يوم عيد الميلاد، أن صفية البريطانية المخطوفة تمكنت من مغادرة اليمن إلى مصر تمهيداً لعودتها إلى بريطانيا.

وذكر موقع قناة “الحرة”، أن البريطانية جاكي صالح حرمت من بناتها الثلاث منذ 1986، بعد أن اختطفهن والدهن من كارديف وهربهن إلى بلاده اليمن، بعد طلاقهما.

وبعد ثلاثة عقود نظمت جاكي حملة بمساعدة متطوعين وشخصيات بريطانية بارزة في بريطانيا، لاستعادة ابنتها الصغرى “صفية” التي تحمل الجنسية البريطانية، والتي خطفها والدها منها عندما كانت رضيعة لم يتجاوز عمرها 18 شهراً.

ونجحت الحملة التي شارك فيها عضو برلمان ويلز نيل ماكيفوي، في تحديد مكان الطفلة والتعرف على مكان إقامتها.

وقالت صحيفة “غارديان” البريطانية أمس الثلاثاء إن صفية تمكنت من الفرار إلى مصر، في انتظار التحول إلى بريطانيا، بعد 32 عاماً في الحديدة اليمنية، أين ترعرعت وتزوجت وأنجبت 4 أطفال، يُنتظر أن يرافقوا والدتهم إلى بريطانيا أخيراً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً