الخطوط السعودية و”يسّر” توقعان اتفاقية تعاون مشترك لدعم التحول الرقمي


الخطوط السعودية و”يسّر” توقعان اتفاقية تعاون مشترك لدعم التحول الرقمي

أبرمت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وبرنامج التعاملات الحكومية “يسّر”، اتفاقية تعاون مشترك لربط المؤسسة بقناة التكامل الحكومية ـــ كمزود ومستفيد ـــ والاستفادة من نظام المراسلات الإلكترونية الحكومي “مراسلات”، والتي تأتي ضمن خدمات “يسّر” المقدمة لدعم مسيرة التحول الرقمي، إلى جانب تسهيل الإجراءات مع الجهات الحكومية، ووقّع الاتفاقية كل من مدير عام الخطوط الجوية العربية …

أبرمت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وبرنامج التعاملات الحكومية “يسّر”، اتفاقية تعاون مشترك لربط المؤسسة بقناة التكامل الحكومية ـــ كمزود ومستفيد ـــ والاستفادة من نظام المراسلات الإلكترونية الحكومي “مراسلات”، والتي تأتي ضمن خدمات “يسّر” المقدمة لدعم مسيرة التحول الرقمي، إلى جانب تسهيل الإجراءات مع الجهات الحكومية، ووقّع الاتفاقية كل من مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ومدير عام برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية المهندس علي بن ناصر العسيري .

وتضمنت الاتفاقية تنظيم إصدار أوامر الإركاب الحكومي عن طريق الإجراء التقني الجديد، وذلك من أجل تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد عبر توفير الخدمات وإدارة العلاقة وكل الأعمال مع المستفيدين من كافة الجهات الحكومية عبر الربط الإلكتروني .

وأكد المهندس الجاسر على أهمية هذه الاتفاقية كونها تُتيح للمؤسسة التكامل مع الجهات الأخرى عبر ارتباطها بقناة التكامل الحكومية، إلى جانب ما يقدمه نظام “مراسلات” من مزايا تسهم في رفع جودة العمل واختصار الوقت والجهد، منوها إلى تطور الخدمات الإلكترونية في الخطوط السعودية وتكاملها مع الجهات الحكومية الأخرى لتوفير أفضل الخدمات لمنظومة المؤسسات الحكومية، حيث تم مؤخرا توقيع اتفاقية مع وزارة التعليم لتوفير كافة خدمات الحجز وإصدار التذاكر لجميع المبتعثين والمبتعثات ومنسوبي وزارة التعليم في الملحقيات عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم التي تم ربطها بمركز الحجز في الخطوط السعودية.

من جانبه، قال المهندس علي العسيري، إن الارتباط بقناة التكامل يمكّن الجهات من اتمام خدماتها وتقديمها الكترونيا بشكل كامل، مشيرا إلى أن الخدمات المقدمة عبر القناة تتميز بالجودة والأداء والموثوقية والاعتمادية العالية، مبينا أن إجمالي الجهات الحكومية المرتبطة بالقناة كمزود ومستفيد يبلغ 133 جهة حكومية، مشيراً إلى أن القناة أسهمت منذ تأسيسها في تحقيق أكثر من 1.700.000 عملية بين الجهات الحكومية المرتبطة بها ، وأوضح أن إجمالي المراسلات والمعاملات الحكومية التي يستهدف البرنامج رقمنتها عبر منظومة “مراسلات”، أكثر من (13) مليون مراسلة في السنة، حيث يهدف برنامج يسر من خلال منظومة مراسلات إلى الارتقاء بمسيرة التحول الرقمي.

وأوضح العسيري أن البرنامج يقف بصورة دائمة على احتياجات ومتطلبات الجهات الحكومية في المملكة، وذلك ضمن جهوده الرامية إلى تمكين تلك الجهات من المضي في مسيرة التحول الرقمي ودعمها من أجل تقديم خدمات ترتقي لتطلعات المستفيدين، وبمستوى عال من الأداء والموثوقية، مشيرا إلى أن البرنامج يعمل على تحقيق تطلعات حكومة المملكة الرامية إلى إيجاد التطور المنشود للمجتمع السعودي، من خلال تقديم الدعم اللازم للجهات كافة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً