«التوطين» توفر 1691 شاغراً وظيفياً خلال عام 2018

«التوطين» توفر 1691 شاغراً وظيفياً خلال عام 2018

وفرت وزارة الموارد البشرية والتوطين، نحو 1691 شاغراً وظيفياً، بمشاركة 212 جهة حكومية وخاصة، وأجرت نحو 1937 مقابلة، خلال أيام التوظيف المفتوح التي نظمتها خلال عام 2018، في مختلف إمارات الدولة. وشملت الشواغر الوظيفية في اليوم المفتوح الذي نظمته الوزارة في 10 مايو/‏ أيار الماضي، بمركز المعارض في أبوظبي نحو 550 شاغراً وظيفياً، في 4 قطاعات اقتصادية حيوية بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي…

emaratyah

وفرت وزارة الموارد البشرية والتوطين، نحو 1691 شاغراً وظيفياً، بمشاركة 212 جهة حكومية وخاصة، وأجرت نحو 1937 مقابلة، خلال أيام التوظيف المفتوح التي نظمتها خلال عام 2018، في مختلف إمارات الدولة.
وشملت الشواغر الوظيفية في اليوم المفتوح الذي نظمته الوزارة في 10 مايو/‏ أيار الماضي، بمركز المعارض في أبوظبي نحو 550 شاغراً وظيفياً، في 4 قطاعات اقتصادية حيوية بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي وبمشاركة واسعة من قبل المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل، وتم إجراء نحو 1368 مقابلة لمواطنين، حيث عرضت 50 شركة عاملة في قطاعات الطيران والنقل والتطوير العقاري والاتصالات والتكنولوجيا وقطاع مراكز الخدمة خلال اليوم المفتوح ما لديها في عدد من المناطق في الدولة في تخصصات ومهن مختلفة لحملة شهادة الثانوية العامة والدبلوم والدبلوم العالي ودرجتي البكالوريوس والماجستير، وتدير وزارة الموارد البشرية والتوطين أيام التوظيف المفتوحة من خلال 4 مراحل رئيسية تشمل تسجيل الباحثين عن العمل فور وصولهم إلى مكان اليوم المفتوح، ومرحلة الإرشاد المهني، تليها مرحلة التدريب ومن ثم المقابلة الوظيفية.
وفي 14 مايو الماضي ترشح 569 مواطناً ومواطنة وحصل 39 آخرون على عروض للعمل لدى 50 شركة عاملة في قطاعات الطيران والنقل والتطوير العقاري والاتصالات والتكنولوجيا وقطاع مراكز الخدمة وذلك بعد ان اجتازوا المقابلات الوظيفية التي أجريت لهم.
وشهدت فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف، الذي نظمته الوزارة في شهر يوليو/‏ تموز الماضي بالتعاون مع هيئة التأمين والمصرف المركزي، بمركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، إقبالاً كبيراً من مئات المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل، وتم إجراء مقابلات مع المتقدمين لشغل وظائف عرضتها أكثر من 36 شركة.
وفي أغسطس/‏ آب الماضي وفرت الوزارة 369 وظيفة عبر 31 شركة شاركت في يوم مفتوح للتوظيف في أبوظبي بالشراكة مع المصرف المركزي وهيئة التأمين ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.
وفي إمارة أم القيوين وفرت الوزارة في شهر أكتوبر/‏ تشرين الأول الماضي 200 وظيفة بمشاركة 24 شركة إماراتية، ضمن اليوم المفتوح للتوظيف، الذي أقامته وزارة الموارد البشرية في أم القيوين.
وفي 10 ديسمبر/‏ كانون الأول الجاري وفرت الوزارة مع دائرة الثقافة والسياحة 250 فرصة عمل في القطاع السياحي والضيافة والفندقة بمشاركة 15 فندقاً في إمارة أبوظبي.
وضمن مبادرة تسريع توظيف ألف منتسب للخدمة الوطنية في القطاع الخاص خلال مئة يوم وفرت الوزارة 213 شاغراً وظيفياً، وأجرى مسؤولو التوظيف في الشركات المشاركة مقابلات في اليوم المفتوح الذي نظمته في 19 ديسمبر/‏ كانون الأول الجاري بمشاركة 21 شركة في مجالات متعددة، منها المبيعات وخدمة العملاء والإدارة فضلا عن الإشراف الإداري والحاسب الآلي والبرمجة والهندسة وغيرها من المجالات.
وتسعى الوزارة من خلال رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية إلى تعزيز مشاركة الموارد البشرية الوطنية في القطاعات الاستراتيجية ذات الأولوية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً