نتانياهو يؤكد قرب انتهاء عملية “درع الشمال”

نتانياهو يؤكد قرب انتهاء عملية “درع الشمال”

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء، إن العملية التي ينفذها الجيش منذ مطلع الشهر الجاري على الحدود مع لبنان لتفكيك الأنفاق العابرة للحدود والتي شقها عناصر “حزب الله” اللبناني “اقتربت من نهايتها”. أدلى نتنياهو بهذه التصريحات خلال زيارة للمنطقة الحدودية بين البلدين حيث تعمل القوات الإسرائيلية على رصد وتدمير وغلق الأنفاق تحت الأرض في عملية (درع الشمال) والتي…




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء، إن العملية التي ينفذها الجيش منذ مطلع الشهر الجاري على الحدود مع لبنان لتفكيك الأنفاق العابرة للحدود والتي شقها عناصر “حزب الله” اللبناني “اقتربت من نهايتها”.

أدلى نتنياهو بهذه التصريحات خلال زيارة للمنطقة الحدودية بين البلدين حيث تعمل القوات الإسرائيلية على رصد وتدمير وغلق الأنفاق تحت الأرض في عملية (درع الشمال) والتي انطلقت في الرابع من ديسمبر (كانون أول) الجاري.

بالمثل، تلقى رئيس الوزراء ووزير الدفاع، الذي رافقه أعضاء آخرون في حكومة الأمن، معلومات “ميدانية” من رئيس هيئة الأركان وقائد المنطقة الشمالية في الجيش، بحسب بيان رسمي صادر عن مكتب نتانياهو ورد فيه “انتهت هذه العملية تقريباً”.

وأضاف البيان، “جرى تنفيذ عمل رائع أسفر عن تدمير أنفاق حزب الله الذي استثمر كثيراً فيها وقد قضينا عليها”.

كان نتنياهو قد أعلن خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، أن هذه الأنفاق “لا تمثل فقط اعتداء، بل إعلان حرب أيضاً”، متهماً الحكومة والجيش اللبناني بغض الطرف عن اعتداءات “حزب الله” والذي اتهمه بارتكاب “جرائم حرب بحق المدنيين الإسرائيليين واللبنانيين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً