فتح تحذر حماس من انتحال صفة “النيابة”

فتح تحذر حماس من انتحال صفة “النيابة”

حذرت كتلة حركة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي المنحل، نواب حركة حماس من انتحال صفة نواب الشعب الفلسطيني، مؤكدة التزامها بقرار المحكمة الدستورية الفلسطينية. وقالت كتلة فتح، في بيان لها: “نحذر حركة حماس من أي استخدام لاسم المجلس التشريعي داخلياً وخارجياً، لأن في ذلك جريمة قانونية في انتحال صفة بشكل غير قانوني يحاسب عليها القانون…




مجموعة من نواب حماس (أرشيف)


حذرت كتلة حركة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي المنحل، نواب حركة حماس من انتحال صفة نواب الشعب الفلسطيني، مؤكدة التزامها بقرار المحكمة الدستورية الفلسطينية.

وقالت كتلة فتح، في بيان لها: “نحذر حركة حماس من أي استخدام لاسم المجلس التشريعي داخلياً وخارجياً، لأن في ذلك جريمة قانونية في انتحال صفة بشكل غير قانوني يحاسب عليها القانون الفلسطيني”.

وأضافت، أن “ما قام به نواب حماس طيلة فترة الانقسام داخلياً وخارجياً باسم المجلس التشريعي، غير قانوني ولم ولن يترتب عليها أي أثر قانوني”.

وتابعت، أنها “تحترم وتلتزم بالكامل بقرارات السلطة القضائية، التزاماً بمبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء، والفصل بين السلطات”.

وأعلنت حركة حماس وكتلتها البرلمانية، رفضهم الكامل لقرار المحكمة الدستورية بحل المجلس التشريعي الفلسطيني، والدعوة لإجراء انتخابات تشريعية خلال 6 أشهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً