صحيفة إسرائيلية: نتانياهو والليكود لا يزالان الأقوى

صحيفة إسرائيلية: نتانياهو والليكود لا يزالان الأقوى

في أول استطلاع للرأي أجرته صحيفة إسرائيلية عقب إعلان نتانياهو إجراء انتخابات مبكرة، أمس الإثنين، أشارت إلى أن حزب الليكود سيظل الحزب الأقوى في إسرائيل. وتوقعت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، بناءً على استطلاع لها، وصول عدد مقاعد الحزب إلى 30 مقعداً.ووفقاً للصحيفة، من المنتظر أن تحصل قائمة رئيس أركان الجيش السابق، بيني غانتس، على 13 مقعداً، ويحصل حزب…




نتانياهو يعلن عن انتخابات مبكرة (أرشيف)


في أول استطلاع للرأي أجرته صحيفة إسرائيلية عقب إعلان نتانياهو إجراء انتخابات مبكرة، أمس الإثنين، أشارت إلى أن حزب الليكود سيظل الحزب الأقوى في إسرائيل.

وتوقعت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، بناءً على استطلاع لها، وصول عدد مقاعد الحزب إلى 30 مقعداً.

ووفقاً للصحيفة، من المنتظر أن تحصل قائمة رئيس أركان الجيش السابق، بيني غانتس، على 13 مقعداً، ويحصل حزب “يش عتيد”، برئاسة يائير لبيد، على 12 مقعداً (حالياً 11 مقعداً)، يليه “البيت اليهودي” الذي يحصل على 11 مقعداً (8 مقاعد حالياً)، فيما تهبط القائمة المشتركة من 13 مقعداً إلى 11 مقعداً.

ويحصل “المعسكر الصهيوني” على 9 مقاعد فقط بدلاً من 24 مقعداً في الانتخابات الأخيرة، وتحصل “يهدوت هتوراه” على 7 مقاعد (6 مقاعد حالياً)، و”ميرتس على 6 مقاعد (5 حالياً)، ويهبط عدد مقاعد حزب “كولانو”، برئاسة وزير المالية موشي كاحلون، إلى 6 مقاعد (10 حالياً).

وأشار الاستطلاع إلى أن عدد أعضاء غالبية الأحزاب اليسارية انخفض في مقابل ارتفاع الأحزاب اليمينية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً