تركيا: إغلاق 50 محطة إذاعية

تركيا: إغلاق 50 محطة إذاعية

استيقظت تركيا على إعلان غلق 50 محطة إذعية (راديو) من بين 130 محطة إذاعية تقوم ببث برمجها في إسطنبول بدأ من العام المقبل. ويأتي ذلك وفقاً للائحة التنظيمية المتعلقة بالأسس والقواعد الخاصة بالإحالات والتراخيص الخاصة بالنشر التابعة للمجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون، المنشورة في الجريدة الرسمية التركية في عددها الصادر أمس الإثنين.وبحسب التعديلات الأخيرة، فمن المقرر أن تغلق 50 محطة إذاعية من بين…




محطات إذاعية (أرشيف)


استيقظت تركيا على إعلان غلق 50 محطة إذعية (راديو) من بين 130 محطة إذاعية تقوم ببث برمجها في إسطنبول بدأ من العام المقبل.

ويأتي ذلك وفقاً للائحة التنظيمية المتعلقة بالأسس والقواعد الخاصة بالإحالات والتراخيص الخاصة بالنشر التابعة للمجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون، المنشورة في الجريدة الرسمية التركية في عددها الصادر أمس الإثنين.

وبحسب التعديلات الأخيرة، فمن المقرر أن تغلق 50 محطة إذاعية من بين 130 محطة إذاعية في إسطنبول بسبب محدودية الترددات الموجودة في برج تشاملجا الذي سيتم دخوله الخدمة في عام 2019.

وكشفت مصادر مطلعة لصحيفة “زمان” التركية، أن محطات الإذاعة والراديو في إسطنبول تحديداً ستتأثر بشكل كبير من هذه التعديلات، ويشار إلى أن تكاليف الحصول على تردد محطة إذاعية يحتاج 20 مليون ليرة تركية على الأقل.

برج تشاملجا
ويستمر البناء في برج “تشاملجا” للاتصالات الذي يبلغ ارتفاعه 365 متراً، ويتم بناؤه على تلة من أعلى تلال مدينة إسطنبول، وتهدف تركيا من خلال البرج الذي بدأ العمل فيه عام 2016 إلى توحيد جميع الهوائيات في المنطقة بالنسبة للاتصالات ومحطات القنوات التلفزيونية والإذاعات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً