توقف عن تناول هذا الشراب لتخفض نسبة السكر في الدم

توقف عن تناول هذا الشراب لتخفض نسبة السكر في الدم

يعتبر داء السكري من النوع 2 حالة شائعة تتسبب في زيادة مستوى السكر في الدم، وتؤثر على حياة ملايين الأشخاص حول العالم. وبحسب الأبحاث الكثيرة التي أجريت على هذا المرض، فإن خفض مستويات السكر في الدم عبر إحداث تغييرات في النظام الغذائي لدى المصابين به، يساهم بشكل فعال في تقليل أعراض المرض والحد من مخاطره.وينصح الأطباء وخبراء التغذية،…




تعبيرية


يعتبر داء السكري من النوع 2 حالة شائعة تتسبب في زيادة مستوى السكر في الدم، وتؤثر على حياة ملايين الأشخاص حول العالم.

وبحسب الأبحاث الكثيرة التي أجريت على هذا المرض، فإن خفض مستويات السكر في الدم عبر إحداث تغييرات في النظام الغذائي لدى المصابين به، يساهم بشكل فعال في تقليل أعراض المرض والحد من مخاطره.

وينصح الأطباء وخبراء التغذية، المصابين بداء السكري بتجنب العديد من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر، بما في ذلك شراب الشكوكولاه مع الحليب.

ويقول الخبراء إن تناول الشوكولاه مع الحليب هو طريقة رائعة للمرضى للحصول على الكالسيوم الضروري للجسم، إلا أن تناول مشروب الحليب مع الشوكولاه المعد مسبقاً يزيد من نسبة السكر في الدم، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من السكر، وفقاً لموقع ويب إم دي الطبي.

ويقول الموقع، إن شراب الحليب مع الشوكولاه قليل الدسم مفيد جداً لأنه يوفر الكالسيوم وفيتامين د، إلا أنه يضر بمرضى السكري عندما يكون معداً مسبقاً وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من السكر.

وينصح الموقع، بإعداد شراب الحليب بالشوكولاه في المنزل وعدم تحليته بالسكر، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وقد أورد الموقع أعراض الإصابة بمرض السكري على النحو التالي:

1. العطش المفرط: الشعور المستمر بالعطش هو واحد من أكثر أعراض مرض السكري شيوعاً، وعادة ما يقترن بجفاف في الفم ويمكن أن يكون أحد العلامات الأولى لتطور المرض.

2. الشفاء البطيء: يجعل داء السكري الشفاء أكثر صعوبة بسبب ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم.

3. عدم الشعور بالشبع: يمكن أن يكون الارتفاع المفاجئ في الشهية، وخاصة الرغبة الشديدة في تناول الحلوى، أحد أعراض مرض السكري.

4. مشاكل النوم: غالباً ما يعاني الأشخاص المصابون بمرض السكري من مشاكل في النوم. يمكن أن يحدث هذا بسبب الألم وعدم الراحة والحاجة للتبول وتوقف التنفس أثناء النوم.

5. مشاكل الجلد: قد تواجه جفاف الجلد والحكة أو اسوداد الجلد نتيجة لحدوث مشاكل في الدورة الدموية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً