نظارات AR القادمة تأتي بتقنية microLED في الشاشات

نظارات AR القادمة تأتي بتقنية microLED في الشاشات

تستبدل الإصدارات القادمة من نظارات الواقع المعزز AR التقنية التي استخدمت في تصميم الشاشات وهي Liquid Crystal بشاشات مميزة بتقنية microLED.

تستبدل الإصدارات القادمة من نظارات الواقع المعزز AR التقنية التي استخدمت في تصميم الشاشات وهي Liquid Crystal بشاشات مميزة بتقنية microLED.

aligncenter size-full wp-image-219590

أكد تقرير نشر مؤخراً على أن الإصدارات القادمة من نظارات الواقع المعزز تغير تقنية الشاشات التي انطلقت عام 2013 مع نظارة جوجل والتي عرفت بLiquid Crystal، بتقنية microLED التي ستنتشر بين الإصدارات القادمة لنظارات الواقع المعزز، والتي ستكون تقنية بكفاءة وآداء أفضل عن المستخدمة حالياً.

كما أشار التقرير إلى أن آداء التقنية الجديدة أفضل من تقنية الليزر التي استخدمت من قبل بعض الشركات، والتي قد تؤثر سلباً على مرتديها، لذا ستكون شاشات AMOLED هي المنافس الأول لتقنية microLED الجديدة، إلا أن الأخيرة تأتي بمميزات في إستجابة أسرع، تباين أعلى إلى جانب عمر أطول.

أيضاً تتميز الشاشات بتقنية microLED بسطوع أعلى 30 مرة أكثر من الشاشات المميزة بتقنية AMOLED، لذا قد تكون الإختيار الأفضل لنظارات الواقع المعزز، إلا أن هذه الفئة من الشاشات لم تدخل حيز الإنتاج الضخم حتى الآن، حيث عرضت هذه الشاشات من سامسونج في نموذج فقط خلال معرض CES في بداية هذا العام.

وتشير التوقعات إلى أن هذه التقنية الجديدة في الشاشات تحتاج إلى تكلفة كبيرة لبدء الإنتاج الضخم، إلا أن التوقعات تشير إلى أن ابل ستكون أول الشركات المنتجة لهذه الفئة من الشاشات بعد إستحواذها على LuxVue، حيث أشارت التسريبات أن الشركة لديها بالفعل 300 مهندس متخصص للعمل على شاشات microLED في الوقت الحالي.

لذا قد نشهد إنطلاق نظارات الواقع المعزز وفقاً لتقرير Digitimes التي تستخدم تقنية microLED في الشاشات بعد إنطلاق إنتاج ابل خلال العام المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً