إيطاليا: انفجارات جديدة في بركان إتنا بجزيرة صقلية

إيطاليا: انفجارات جديدة في بركان إتنا بجزيرة صقلية

قال مسؤولون يتابعون النشاط البركاني لجبل إتنا في جزيرة صقلية الإيطالية، أمس الإثنين، إن سلسلة هزات أرضية أحدثت ثوراناً بركانياً جديداً على قمة الجبل. وأفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين بتسجيل أكثر من 130 نشاط زلزالي في الساعات الثلاث الأولى من سلسلة هزات أرضية شديدة بدأت في الـ 8:50 صباحاً بالتوقيت المحلي.ومن جانبها، قالت وكالة الحماية المدنية الإيطالية …




تدفق حمم من فوهة بركان إتنا في صقلية (تويتر)


قال مسؤولون يتابعون النشاط البركاني لجبل إتنا في جزيرة صقلية الإيطالية، أمس الإثنين، إن سلسلة هزات أرضية أحدثت ثوراناً بركانياً جديداً على قمة الجبل.

وأفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين بتسجيل أكثر من 130 نشاط زلزالي في الساعات الثلاث الأولى من سلسلة هزات أرضية شديدة بدأت في الـ 8:50 صباحاً بالتوقيت المحلي.

ومن جانبها، قالت وكالة الحماية المدنية الإيطالية إن “الهزات الأرضية استمرت حتى الظهيرة، وسجلت أشد هزة أرضية قبل السادسة مساءً بقليل، وبلغت قوتها 4.3 على مقياس ريختر”، ولم يصدر ما يُفيد بوقوع أضرار جراء هذه الزلازل.

وعقب هذه الهزات الأرضية، تصاعدت أعمدة من الرماد البركاني، وانطلقت حمم من الفوهات الجنوبية الشرقية والشمالية الشرقية والغربية، ونتيجة لتصاعد الرماد البركاني الذي يحد من رؤية الطائرات، اضطرب تسيير الرحلات الجوية في مطار كاتانيا القريب، الذي أغلق ساعةً، في الثانية ظهراً، وأعيد فتحه مع وضع قيود على حركة الطيران، قبل إغلاقه مرة أخرى في الـ 9:30 مساءً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً