آخر الأخبار العاجلة

خلافات شخصية تنهي حياة سيدة عربية في الشارقة بعد جمع 40 مليوناً لعلاج الطفلة رقية.. طبيب مصري: الحقنة لا تشفي موسم استثنائي.. 5 توقفات لمشاركات «الأبيض» والمونديال إصابات النجوم.. الحذر لا يمنع القدر «إنسان على رقاقة» «جي بي إس» لأصحاب الهمم مبانٍ تنتج الأوكسجين.. لغة أبوظبي الخضراء الانحراف الافتراضي.. الاحتواء بالأداة نفسها «صيد الخفافيش» الصيف ذروة الاحتيال على المسافرين العين يمدد عقد مدربه ريبروف لغاية 2023

image

كشفت دراسة حديثة أن الدجاج واعتماده بين الأغذية بعد تدجينه من قبل الانسان، ليس قديما للغاية في التاريخ، وبحسب صحيفة «غارديان»، فإن الاعتقاد أن البشر بدؤوا تربية الدجاج لأجل أكله قبل 10 آلاف سنة.

وكشفت دراسة أجرتها جامعات إكستر وأكسفورد وكارديف، أن البشر لم يتعاملوا مع الدجاج إلا بحدود العام 1500 قبل الميلاد، وأجرى الباحثون اختبارا بالكربون المشع لأجل تحديد عمر 23 من بين أقدم بقايا الدجاج التي تم العثور عليها في غرب أوراسيا وشمال غربي إفريقيا، بحسب «سكاي نيوز عربية»

وقالت الباحثة جوليا يست من جامعة كارديف «يعود الموطن الأصلي للدجاج إلى الغابات الاستوائية في جنوب شرق آسيا، ولم يصل هذا الطائر إل أوروبا إلا في سنة 800 قبل الميلاد، وكان ذلك، بعدما وصل إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط».

وتقول الدراسة أن انتقال الدجاج إلى مناطق باردة من حيث المناخ مثل اسكتلندا وإيرلندا وإيسلندا والدول الاسكندنافية استغرق نحو ألف عام.

وقام الباحثون بفحوص دقيقة لبقايا دجاج تم العثورعليها في 600 موقع بـ89 بلدا، فوجدوا أن أقدم دجاج على الإطلاق يعود إلى بلدة بان نون وات، وسط تايلاند، وهو يعود إلى فترة تتراوح بين 1650 و1250 سنة قبل الميلاد.

وأوضحت الدراسة أن البشر اكتشفوا الدجاج عندما كانوا يمارسون زراعة الأرز الجاف، وأشارت إلى أن الدجاج كان يعيش على الأشجار، ولكنه نزل إلى الأرض بسبب الأرز.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-06-07-1.1638668

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single