ترامب: أنا رئيس “وحيد ومسكين”

ترامب: أنا رئيس “وحيد ومسكين”

اضطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى البقاء في العاصمة الأمريكية واشنطن لمتابعة الخلاف حول موازنة العام المالي الجديد. وكان ترامب يعتزم السفر إلى فلوريدا ليمضي أيام الأعياد مع أسرته هناك ويمارس رياضة الغولف، لكنه اضطر إلى البقاء في واشنطن بسبب رفض الكونغرس تمرير الموازنة، الأمر الذي أدى إلى إغلاق جزئي للمؤسسات الحكومية الأمريكية.وكتب ترامب أمس الاثنين على تويتر …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


اضطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى البقاء في العاصمة الأمريكية واشنطن لمتابعة الخلاف حول موازنة العام المالي الجديد.

وكان ترامب يعتزم السفر إلى فلوريدا ليمضي أيام الأعياد مع أسرته هناك ويمارس رياضة الغولف، لكنه اضطر إلى البقاء في واشنطن بسبب رفض الكونغرس تمرير الموازنة، الأمر الذي أدى إلى إغلاق جزئي للمؤسسات الحكومية الأمريكية.

وكتب ترامب أمس الاثنين على تويتر عن نفسه قائلاً:” أنا وحيد تماماً (مسكين) في البيت الأبيض أنتظر عودة الديمقراطيين للتوصل إلى اتفاق بشأن تأمين الحدود الذي هناك حاجة ماسة إليه”.

يذكر ترامب رفض التوقيع على قانون الموازنة، ما لم يتضمن تخصيص مليارات الدولارات لتمويل بناء الجدار العازل على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، مما تسبب في إثارة التصعيد السياسي.

ويحمل ترامب المعارضين الديمقراطيين المسؤولية عن الإغلاق الجزئي للمؤسسات الحكومية الأمريكية.

واستغل ترامب الوقت الإضافي الذي أمضاه في البيت الأبيض للكتابة على تويتر للتعبير عن شعوره بخيبة الأمل من الديمقراطيين ووسائل الإعلام ومخالفيه في الرأي ومجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) والأشخاص التابعين لإدارته .

كانت صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت أن ترامب أمضى ساعات وساعات بعد إلغاء رحلة فلوريدا في مشاهدة التلفزيون والغضب من التغطية الإخبارية.

كان البيت الأبيض أعلن أن السيدة الأولى ميلانيا ترامب، التي كانت توجهت إلى فلوريدا، ستعود إلى واشنطن لقضاء أيام الأعياد مع زوجها، ما يعني أن ترامب لن يحتفل بأعياد الميلاد بمفرده تماماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً