بدء أعمال بناء مقبرة في إيطاليا للمهاجرين الذين لقوا حتفهم في المتوسط

بدء أعمال بناء مقبرة في إيطاليا للمهاجرين الذين لقوا حتفهم في المتوسط

أفاد الموقع الإخباري “فاتيكان نيوز” بأنه تم البدء في بناء مقبرة في إيطاليا للمهاجرين الذي لقوا حتفهم أثناء محاولة عبور البحر المتوسط في رحلة محفوفة بالمخاطر للوصول إلى أوروبا. وأوضح الموقع الإخباري أنه من المتوقع استكمال بناء المقبرة في مدينة تارسيا بجنوب إيطاليا خلال العام المقبل.وذكر مسؤولون في إقليم كالابريا أنه سيتم وضع نصب تذكارية …




أعمال بناء وحفر في أحد المقابر (أرشيف)


أفاد الموقع الإخباري “فاتيكان نيوز” بأنه تم البدء في بناء مقبرة في إيطاليا للمهاجرين الذي لقوا حتفهم أثناء محاولة عبور البحر المتوسط في رحلة محفوفة بالمخاطر للوصول إلى أوروبا.

وأوضح الموقع الإخباري أنه من المتوقع استكمال بناء المقبرة في مدينة تارسيا بجنوب إيطاليا خلال العام المقبل.

وذكر مسؤولون في إقليم كالابريا أنه سيتم وضع نصب تذكارية وتذكارات تخص آلاف الرجال والنساء والأطفال الذي لقوا حتفهم أثناء محاولة عبور المتوسط، في المقبرة التي سوف تقام على مساحة ثلاثين ألف متر مربع، وسوف يطلق عليها اسم “إيلان كردي”.

ويذكر أن “إيلان كردي” هو الطفل البالغ من العمر ثلاثة أعوام الذي عثر على جثته على إحدى شواطئ بحر إيجه بعدما غرق أثناء محاولة الهجرة، وأثارت صوره رد فعل عالمي.

وحسب بيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصل عدد الأشخاص الذي لقوا حتفهم أو فقدوا أثناء محاولة عبور المتوسط حتى اليوم إلى 2241 شخصاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً