اناقة

كيف تقومين بعمل مكياج مناسب للنهار خطوةً بخطوة؟

كيف تقومين بعمل مكياج مناسب للنهار خطوةً بخطوة؟

وأنت تخرجين صباحا إلى شغلك أو للدراسة أو للقيام بأي عمل آخر، تذكري دائما عزيزتي بأنك لست ذاهبةً إلى عرس أو سهرة خاصة، ومن أجل ذلك أنت في حاجة إلى عمل مكياج هادئ وخفيف يكون ملائما لأجواء النهار ويبرزك في الآن ذاته بشكل جذاب وطبيعي مفعم بالأنوثة. فهل أنت قادرة على تطبيق هكذا مكياج بالشكل المطلوب تماما، أم أنك …

وأنت تخرجين صباحا إلى شغلك أو للدراسة أو للقيام بأي عمل آخر، تذكري دائما عزيزتي بأنك لست ذاهبةً إلى عرس أو سهرة خاصة، ومن أجل ذلك أنت في حاجة إلى عمل مكياج هادئ وخفيف يكون ملائما لأجواء النهار ويبرزك في الآن ذاته بشكل جذاب وطبيعي مفعم بالأنوثة. فهل أنت قادرة على تطبيق هكذا مكياج بالشكل المطلوب تماما، أم أنك تشعرين أنك في حاجة إلى مزيد التعلم ومعرفة بعض القواعد؟ إن كانت إجابتك الثانية بنعم، فندعوك إلى عدم التردد في متابعة ما تبقى من أسطر من هذا المقال عزيزتي، والذي نستعرض لك خلاله كل الخطوات التي يتوجب عليك العمل بها من أجل القيام بميكاب مناسب لأجواء النهار. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك!

9 خطوات أساسية لعمل مكياج مناسب للنهار

1. الخطوة الأولى : غسل البشرة

alt

إذا كنت ترغبين في الحصول على مكياج متألق وجذاب، فتذكري أن هذه الخطوة ضرورية للغاية عزيزتي، احرصي إذا على تنظيف بشرتك بكل عناية بمجرد استيقاظك من النوم صباحا، وذلك بالاعتماد على غسولك اليومي الخاص أو أيضا على إحدى الوصفات الطبيعية التي حدثناك عنها مرارا في مقالاتنا السابقة، ولا تنسي في النهاية أن تقومي بتجفيف بشرتك جيدا باستخدم منشفة قطنية ناعمة الملمس، وذلك بشكل لطيف ومن دون الضغط على هذه الأخيرة.

2. الخطوة الثانية : تطبيق كريم الأساس

alt

وأنت تتفقدين حقيبة مكياجك، لا تنسي التأكد من عدم نفاذ كريم الأساس الخاص بك، فأنت في حاجة إلى تطبيقه قبل أي مستحضر آخر من أجل توحيد لون بشرتك ومنحها مظهرا نقيا ومشرقا. اختاري من أجل ذلك كريما يكون بنفس درجة لون بشرتك أو أغمق بقليل حتى تضمني الحصول على إطلالة طبيعية. أما عن طريقة عمل هذا الكريم، فتتطلب وضع بعض النقاط منه على اليدين ومن ثم توزيعها على الوجه بالكامل في حركات دائرية تغطي كافة مناطق هذا الأخير (احرصي طبعا عزيزتي على أن تكون يديك نظيفتين وخاليتين من أي ميكروبات).

3. الخطوة الثالثة : عمل الكونسيلر

alt

سواء كنت ذاهبةً إلى عملك أو للقاء بعض الصديقات أو غير ذلك، فأنت في حاجة دائما إلى إخفاء جميع الآثار الموجودة على بشرة وجهك وأيضا الهالات السوداء البارزة حول عينيك وخاصةً تحت الجفن، ومن أجل ذلك ندعوك إلى تطبيق الكونسيلر عزيزتي بمجرد انتهائك من عمل كريم الأساس.

4. الخطوة الرابعة : تحديد العيون

alt

تذكري دائما سيدتي بأن الأشخاص ينظرون في عينيك مباشرةً، ومن أجل ذلك يتوجب عليك العناية بهما بشكل خاص حتى يبرز جمالهما وسحرهما. ولكي يتحقق ذلك، ندعوك إلى الحرص أولا على تحديدهما بطريقة أنثوية وناعمة تتماشى مع إشراقة الصباح، وذلك من خلال تطبيق ظلال عيون باللون الذهبي الفاتح أو اللون البيج المائل إلى لون البشرة عبر الاستعانة بالفرشاة المناسبة.

5. الخطوة الخامسة : عمل الآيلينر

alt

إثر الانتهاء من الجفون، سيكون عليك المرور إلى مرحلة تطبيق الآيلاينر، وذلك عبر عمل خط عريض منه باللون الأسود؛ ابدئي برسم هذا الأخير من زاوية العين الداخلية إلى غاية زاويتها الخارجية، وذلك عبر القيام بالخطوات التالية :

ارسمي أولاً خطا صغيرا عند زاوية العين الخارجية مباشرةً فوق خط الرموش.
ارسمي بعد ذلك خطا ثانيا ابتداءً من زاوية العين الداخلية حتى منتصف العين مباشرةً فوق خط الرموش.
قومي بعدها برسم خط رفيع ابتداءً من زاوية العين الداخلية فوق الخط الذي رسمته سابقا لوصله مع الخط الذي رسمته عند زاوية العين الخارجية في الخطوة الأولى.
حددي الرسمة جيدا بواسطة قلم الأيلاينر للحصول على خط مرسوم بإتقان.
6. الخطوة السادسة : عمل الماسكارا

alt

حتى تبدو عيناك بالشكل الجميل الذي تحلمين به، لا تنسي في النهاية بأن تقومي بتكثيف رموشك العليا والسفلى ومنحهما مظهرا أكثر طولا، وذلك بالاستعانة طبعا بمستحضر الماسكرا. احرصي خلال هذه المرحلة على تفادي الألوان الصاخبة، كالأزرق والبني، واعملي في المقابل على تطبيق اللون الأسود الكلاسيكي، كما ندعوك أيضا عزيزتي إلى الابتعاد تماما عن وضع الرموش الصناعية، فهي لا تتماشى مطلقا مع أجواء النهار.

7. الخطوة السابعة : تحديد الحواجب

alt

بعد الانتهاء من عينيك بشكل كامل، لا تنسي القيام بهذه الخطوة الهامة، وذلك عبر الاستعانة بقلم الحواجب الخاص بك. احرصي على اختيار قلم بني أو أسود بحسب لون شعرك. أما عن طريقة عمله، فيجب أن تأخذي بعين الاعتبار خلالها شكل وجهكِ، مع ضرورة التنبه أيضا إلى عدم زيادة تحديد الحواجب حتى تظهر إطلالتك طبيعيةً خلال فترة النهار.

8. الخطوة الثامنة : تطبيق أحمر الخدود

alt

امنحي بشرتك لمسةً متألقةً وناعمةً من خلال تطبيق أحمر خدود باللون المشمشي أو الوردي الفاتح على وجنتيك، ومن ثم عمل القليل منه على منطقتي كل من الأنف والجبهة. احرصي خلال هذه المرحلة على استخدام الفرشاة الخاصة بالبلاشر، ولا تنسي أيضا بأن الألوان القوية كالبني والأحمر لا تتناسب مطلقا مع أجواء النهار، حيث أنها تقوم بتعتيم الوجه ومنحه مظهرا غير طبيعي بالمرة.

9ِ. الخطوة التاسعة : تطبيق أحمر الشفاه

alt

اختمي مكياجك الصباحي اليومي بوضع أحمر شفاه ذو لون هادئ للغاية، على غرار اللحمي والوردي والبيج، كما يمكنك أيضا الاستغناء عن ذلك عبر الإكتفاء بوضع ملمع شفاه ذو لون طبيعي يتماشى مع شكل ولون أظافرك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً