محكمة تركية تمنع ممثلين اثنين من السفر بعد إهانتهما لأردوغان

محكمة تركية تمنع ممثلين اثنين من السفر بعد إهانتهما لأردوغان

قررت محكمة تركية اليوم الاثنين، منع ممثلين اثنين من السفر يُعْتَقَد أنهما أهانا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وذكرت وكالة أنباء (دوغن) أن المحكمة ألزمت الممثل الكوميدي البارز متين أكبينار والممثل المسرحي موجات جيزين بالتردد المنتظم على قسم الشرطة.وتتواصل التحقيقات في واقعة توجيه اكبينار وجيزين الإهانة إلى الرئيس التركي.يأتي ذلك على خلفية ظهور أكبينار وجيزين في برنامج حواري…




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


قررت محكمة تركية اليوم الاثنين، منع ممثلين اثنين من السفر يُعْتَقَد أنهما أهانا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت وكالة أنباء (دوغن) أن المحكمة ألزمت الممثل الكوميدي البارز متين أكبينار والممثل المسرحي موجات جيزين بالتردد المنتظم على قسم الشرطة.

وتتواصل التحقيقات في واقعة توجيه اكبينار وجيزين الإهانة إلى الرئيس التركي.

يأتي ذلك على خلفية ظهور أكبينار وجيزين في برنامج حواري على قناة “هالك” التليفزيونية المعارضة يوم الجمعة الماضي، حيث انتقد الممثلان الوضع في تركيا لكنهما لم يذكرا أردوغان بالاسم.

وقال أكبينار خلال البرنامج إن تركيا يجب أن تصبح ديمقراطية مشيراً إلى أن الماضي أظهر أن قادة أنظمة الحكم “الفاشستي” يمكن شنقهم أو تسميمهم”.

وانتقد أردوغان أمس الأحد، الممثلين من دون الإشارة إلى اسميهما، قائلاً: “ممثلون مزيفون. سيدفعون ثمن ذلك”. واعتقلت تركيا حتى الآن أكثر من 77 ألف شخص بزعم صلتهم بمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في صيف 2016.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً