مصر: الجيش يؤمن احتفالات أعياد الميلاد

مصر: الجيش يؤمن احتفالات أعياد الميلاد

أعنلت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، اتخاذ جميع الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الاحتفالات برأس السنة وعيد الميلاد المجيد في محافظات الجمهورية. يأتي ذلك في الوقت الذي أتمت فيه الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، استعداداتها للانتشار والمعاونة في تأمين المواطنين في محيط دور العبادة والمنشأت الحيوية، وإعطاء التلقين الكامل لجميع العناصر المشاركة حول كيفية التعامل…




الجيش المصري (أرشيفية)


أعنلت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، اتخاذ جميع الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الاحتفالات برأس السنة وعيد الميلاد المجيد في محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أتمت فيه الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، استعداداتها للانتشار والمعاونة في تأمين المواطنين في محيط دور العبادة والمنشأت الحيوية، وإعطاء التلقين الكامل لجميع العناصر المشاركة حول كيفية التعامل مع المواقف المختلفة التي قد تعكر صفو الإحتفالات.

واستعدت عناصر من القوات الخاصة بالعديد من المجموعات القتالية لمعاونة التشكيلات التعبوية في تأمين الاحتفالات، كذلك وحدات التدخل السريع والتي تعمل كاحتياطات قريبة لدعم عناصر التأمين في التصدي للعدائيات المختلفة، كما تشارك عناصر الشرطة العسكرية عناصر الشرطة المدنية فى تنظيم العديد من الدوريات المتحركة ونقاط التأمين الثابتة.

وأكدت القوات المسلحة، في بيان لها، على ضرورة قيام القادة على كافة المستويات، بالتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لتأمين الاحتفالات، والتصدى لكافه التهديدات، والتصرف فى المواقف الطارئة بالتعاون مع قوات الشرطة، فضلاً عن قيام عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للمنشآت الهامة والأهداف الحيوية بالدولة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، واتخاذ كافة إجراءات اليقظة لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، ومنع محاولات التسلل والتهريب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

كانت أجهزة الأمن المصري تمكنت من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش، وأسفرت المواجهات عن مقتل 8 من العناصر الإرهابية ومحاولة مجموعة آخرى الفرار من مكان المواجهة، حيث طاردتهم القوات وتمكنت من قطع طريق الهروب وفى تبادل لإطلاق النيران لقيت تلك المجموعة وعددهم 6 عناصر إرهابية حتفهم وعثر بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات الناسفة.

كما أعلنت الأجهزة الأمنية رصد عناصر من حركة “حسم” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية عقب تلقيهم تكليفاً من قيادات التنظيم في الخارج بتنفيذ سلسلة من العمليات إرهابية ضد من أهداف مهمة بالتزامن مع احتفال الأقباط بأعياد الميلاد.

حيث ضبط 4 عناصر من الخلية في شقة سكنية بمنطقة السلام بمحافظة القاهرة، ورصد هروب عناصر من المجموعة المذكورة، واثناء ملاحقتهم تم تبادل إطلاق النار معهم، ما أسفر عن مصرع 6 منهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً