138 خرقاً حوثياً للهدنة

138 خرقاً حوثياً للهدنة

اتهم التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية الحوثيين بخرق هدنة وقف إطلاق النار مع قوات الحكومة اليمنية بمدينة الحديدة 138 مرة على الأقل منذ بدء تطبيقها في الـ18 من الشهر الجاري. وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي بالعاصمة السعودية إن الحوثيين قاموا بخرق الهدنة 138 مرة منذ تطبيقها وحتى الأمس، الأحد.ووفقاً للمالكي، فقد…




مسلحون في اليمن (أرشيف)


اتهم التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية الحوثيين بخرق هدنة وقف إطلاق النار مع قوات الحكومة اليمنية بمدينة الحديدة 138 مرة على الأقل منذ بدء تطبيقها في الـ18 من الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي بالعاصمة السعودية إن الحوثيين قاموا بخرق الهدنة 138 مرة منذ تطبيقها وحتى الأمس، الأحد.

ووفقاً للمالكي، فقد قام المتمردون الحوثيون باستهداف قوات الجيش اليمني وميليشيات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بعدة أسلحة مختلفة وصواريخ.

ولذا اتهمهم بمحاولة “تقويض وإفشال الاتفاقية”، وفي نفس الوقت أكد على التزام الجيش اليمني بشروط هذه المعاهدة.

وكان المالكي رحّب بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن يوم الجمعة الماضي، والذي يدعم الاتفاقية التي تمت بين الحكومة اليمنية والحوثيين في 13 ديسمبر (كانون الأول) الجاري في السويد.

وكان بدأ سريان الهدنة في الساعة 12:00 ليلاً (21:00 ت.غ.) من يوم الـ18 من الشهر الجاري، وعلى الرغم من ذلك تم اختراقها في العديد من المرات واتهم الطرفان بعضهما البعض بالقيام بهذه الخروقات.

من جهة أخرى تفقد الفريق الأممي المكلف بمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة غرب اليمن ميناء المدينة الاستراتيجي اليوم الاثنين، كما أفاد تلفزيون ‘المسيرة’ التابع للحوثيين.

وقال التلفزيون إن الفريق الذي يرأسه الجنرال الهولندي المتقاعد، باتريك كميرت، التقى بمسؤولي الميناء، في أول دخول له وفريقه إلى الميناء.

وأضاف أنه طاف بشوارع المدينة والتقى مسؤلي الأمن فيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً