اناقة

دليلك لتحضير واستخدم الحلاوة لإزالة الشعر الزائد

دليلك لتحضير واستخدم الحلاوة لإزالة الشعر الزائد

عند الحديث عن إزالة الشعر الزائد من الجسم وأهم الوسائل الحديثة التي أصبحت متاحة وعصرية، نجد أن أغلب السيدات لا يزلن يفضلن استخدام بعض الطرق التقليدية مثل الحلاوة التي تساعد على إزالة الشعر من جذوره مما يجعل البشرة ناعمة ونظيفة لفترة طويلة. لذلك سنقدم في مقال اليوم أبسط طرق تحضير الحلاوة مع التذكير بطريقة استخدامها حتى تحصلي على بشرة…

عند الحديث عن إزالة الشعر الزائد من الجسم وأهم الوسائل الحديثة التي أصبحت متاحة وعصرية، نجد أن أغلب السيدات لا يزلن يفضلن استخدام بعض الطرق التقليدية مثل الحلاوة التي تساعد على إزالة الشعر من جذوره مما يجعل البشرة ناعمة ونظيفة لفترة طويلة. لذلك سنقدم في مقال اليوم أبسط طرق تحضير الحلاوة مع التذكير بطريقة استخدامها حتى تحصلي على بشرة صحية وناعمة في نفس الوقت.

كيفية تحضير الحلاوة

  • الطريقة الأولى

لتحضير الحلاوة بهذه الطريقة قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع كوب صغير من السكر وكوب صغير من الماء. ضعي الوعاء على النار وقلبي لبعض الوقت حتى تتجانس المكونات ويبدأ المزيج في الغليان، هدئي النار قليلا واتركيه لمدة 20 دقيقة. ارفعي الوعاء ثم احتفظي بالحلاوة في برطمان زجاجي ودعيه جانبا حتى يبرد بعد ذلك ضعيه في كيس بلاستيكي واحتفظي به في الثلاجة لحين الاستخدام. عندما ترغبين في إزالة الشعر الزائد عليك بوضع الحلاوة في درجة حرارة الغرفة طيلة ليلة كاملة قبل استعمالها.

رطبي الحلاوة بالقليل من الماء حتى تصبح لينة ثم ضعيها على منطقة الشعر الزائد واسحبيها بخفة عكس اتجاه نمو الشعر. يمكنك الاستعانة ببودرة الأطفال لأنها تحمي البشرة من الإصابة بالتحسس أو التهيج.

alt

  • الطريقة الثانية

يمكنك تحضير الحلاوة بطرق مختلفة، ولاتباع هذه الطريقة تحتاجين لخلط كوب من السكر مع 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون و4 ملاعق كبيرة من الماء، ضعي المزيج في وعاء خاص بالميكروويف واتركيه لمدة دقيقة حتى تلاحظي أن لونه تحول للبني، أخرجي وحركي المزيج جيدا ثم ضعيه مرة أخرى في الميكروويف لمدة 15 ثانية بعد ذلك أخرجيه واتركيه جانبا حتى يبرد.

إذا أردت استعمال الحلاوة قومي بتسخينها في الميكروويف لمدة 20 ثانية فقط لتكون بدرجة حرارة مناسبة، وزعي القليل من الحلاوة على المنطقة التي ترغبين في تنظيفها من الشعر الزائد باستخدام عود خشبي ثم قومي بوضع قطعة قماش نظيفة واسحبي عكس اتجاه نمو الشعر.

أخطاء ما بعد إزالة الشعر

  • تساعد الحلاوة على إزالة الشعر الزائد والطبقة الخارجية التي توفر الحماية للجلد لتكون بذلك عرضة للحروق أو الاسمرار لذلك احرصي سيدتي على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس. يمكنك إزالة الشعر في المساء مع ارتداء ملابس واقية عند التعرض للشمس في اليوم الموالي مع تطبيق الكريم الواقي.
  • تجنبي الاغتسال بالماء الساخن واستبدليه بالماء الفاتر أو البارد لتجنب تهيج الجلد.
  • تجنبي تطبيق أنواع الكريمات التي تتضمن الكثير من العطور أو المواد الكيميائية القاسية على البشرة، يمكنك الاكتفاء بالفازلين أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  • تأكدي من ارتداء ملابس بخامة قطنية تفيد في امتصاص العرق وحماية الجلد على أن تكون الملابس فضفاضة وغير ضيقة حتى تساعدي البشرة على التنفس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً