مجلس الاتحاد الروسي: قواتنا ستبقى في سوريا

مجلس الاتحاد الروسي: قواتنا ستبقى في سوريا

تعتزم روسيا الإبقاء على قواتها العسكرية في سوريا دون خفض رغم إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها في سوريا. وقالت فالينتينا ماتفيينكو، رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، حسب وسائل إعلام روسية اليوم الإثنين: “إن قرار سحب خبرائنا ليس له أي صلة بقرار الولايات المتحدة” مضيفة: “ستقرر الحكومة السورية بالتعاون معنا ما إذا كنا سنسحب قواتنا بشكل تام أو جزئي”.وكان الرئيس الأمريكي،…




 رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالينتينا ماتفيينكو (أرشيف)


تعتزم روسيا الإبقاء على قواتها العسكرية في سوريا دون خفض رغم إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها في سوريا.

وقالت فالينتينا ماتفيينكو، رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، حسب وسائل إعلام روسية اليوم الإثنين: “إن قرار سحب خبرائنا ليس له أي صلة بقرار الولايات المتحدة” مضيفة: “ستقرر الحكومة السورية بالتعاون معنا ما إذا كنا سنسحب قواتنا بشكل تام أو جزئي”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن سحب الجنود الأمريكيين المتواجدين في سوريا والذين يبلغ عددهم 2000 جندي، مبرراً هذا القرار بأن تنظيم داعش الإرهابي قد اندحر هناك بشكل شبه تام.

ولم يحظ قرار ترامب بتفهم واسع على صعيد المجتمع الدولي، في حين رحبت به روسيا، مما دفع ترامب للإعلان أمس الأحد، أن سحب القوات الأمريكية سيتم بشكل بطيء وبالتنسيق الواسع مع تركيا.

وقالت رئيسة مجلس الفيدرالية الروسية، إن “القرار الأمريكي صحيح”، مشيرة إلى أن “الجنود الأمريكيين في سوريا لم يكن لديهم تفويض دولي”، في حين أن الجيش الروسي شارك في العمليات العسكرية في سوريا بدعوة من الحكومة السورية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً