رئيس الوزراء الفرنسي يطالب المحتجين “بالعودة إلى النظام”

رئيس الوزراء الفرنسي يطالب المحتجين “بالعودة إلى النظام”

زار رئيس الوزراء الفرنسي، ادوارد فيليب، في مقر إدارة الشرطة في باريس، اليوم الإثنين، العديد من أفراد الشرطة الذين هوجموا من قبل متظاهرين أثناء احتجاجات أصحاب السترات الصفراء. وطالب فيليب المحتجين “بالعودة إلى النظام” بعد الاحتجاجات التي استمرت على مدار أسابيع.وشكا فيليب مما سماه “التوجه نحو الراديكالية المصحوب بعنف كبير” وذلك في إشارة إلى حركة السترات الصفراء…




رئيس الوزراء الفرنسي، ادوارد فيليب (أرشيف)


زار رئيس الوزراء الفرنسي، ادوارد فيليب، في مقر إدارة الشرطة في باريس، اليوم الإثنين، العديد من أفراد الشرطة الذين هوجموا من قبل متظاهرين أثناء احتجاجات أصحاب السترات الصفراء.

وطالب فيليب المحتجين “بالعودة إلى النظام” بعد الاحتجاجات التي استمرت على مدار أسابيع.

وشكا فيليب مما سماه “التوجه نحو الراديكالية المصحوب بعنف كبير” وذلك في إشارة إلى حركة السترات الصفراء.

كان عشرات الآلاف من أنصار حركة السترات الصفراء عاودوا السبت الماضي، التظاهر ضد الرئيس إيمانويل ماكرون، وضد سياسة الحكومة، وأفادت التصريحات الحكومية بأن أعداد المشاركين هذه المرة كان أقل بشكل واضح مقارنة بالعطلات الأسبوعية الماضية.

يذكر أن ثلاثة من أفراد الشرطة من راكبي الدراجات النارية، كانوا قد تعرضوا للهجوم في شارع الشانزليزيه كما أوضحت صور لمحطة “بي.إف.إم” تي.في” التلفزيونية، وقد استل أحد الأفراد الثلاثة سلاحه لفترة وجيزة، وأكد الادعاء لوكالة الأنباء الألمانية، فتح باب التحقيق في واقعة ارتكاب عنف متعمد ضد أشخاص رسميين، وقد أنيطت التحقيقات إلى الشرطة الجنائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً