منظمة: إقصاء أكثر من 1350 طفلاً لاجئاً عن الحدود الأوروبية

منظمة: إقصاء أكثر من 1350 طفلاً لاجئاً عن الحدود الأوروبية

قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” غير الحكومية إن “أكثر من ألف و350 طفلاً لاجئاً أجبروا، في كثير من الأحيان بعنف، على الابتعاد عن الحدود الشرقية لأوروبا خلال الفترة بين شهري يناير(كانون ثاني) ونوفمبر(تشرين ثاني) الماضيين. وفي تقرير نشر اليوم، تشير المنظمة إلى أن ما يقرب من ثلث هذه الحالات أحيط بالعنف من جانب حرس الحدود، لا سيما…




لاجئون أفغان على الحدود بين اليونان ومقدونيا (أرشيف)


قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” غير الحكومية إن “أكثر من ألف و350 طفلاً لاجئاً أجبروا، في كثير من الأحيان بعنف، على الابتعاد عن الحدود الشرقية لأوروبا خلال الفترة بين شهري يناير(كانون ثاني) ونوفمبر(تشرين ثاني) الماضيين.

وفي تقرير نشر اليوم، تشير المنظمة إلى أن ما يقرب من ثلث هذه الحالات أحيط بالعنف من جانب حرس الحدود، لا سيما في حالة الأطفال الذين كانوا يسافرون بمفردهم أو انفصلوا عن أسرهم.

ووقع أكبر عدد من هذه الحوادث عند الحدود بين كرواتيا وصربيا، ولكن في صربيا كان هناك أيضاً أطفال مدفوعون من حدود بلغاريا ومقدونيا واليونان والمجر ورومانيا والبوسنة والهرسك.

ووفقاً لبعض الشهود، استخدم حرس الحدود غربي البلقان رذاذ الفلفل وجردوهم من الهواتف المحمولة والأموال وأجبروهم على خلع ملابسهم وأحذيتهم، بينما أكد آخرون استمرار احتجاز الأطفال في مراكز اعتقال بلا طعام ولا مياه.

كما تؤكد المنظمة أن عدد اللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا انخفض إلى أدنى مستوى منذ عام 2007 ، مع أن الصغار ما زالوا يواجهون رداً عنيفاً من الشرطة عند الحدود الأوروبية ويواجهون صعوبة في الوصول إلى جهة اللجوء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً