اليمن: كبير مراقبي الأمم المتحدة يبدأ مهمته في الحديدة من الميناء

اليمن: كبير مراقبي الأمم المتحدة يبدأ مهمته في الحديدة من الميناء

بدأ الجنرال الهولندي باتريك كمارت، رئيس فريق الامم المتحدة المكلف بالإشراف على تنفيذ اتفاق الحديدة في غرب اليمن، مهمته في المدينة الساحلية اليوم الإثنين، بزيارة مينائها الذي يعتمد عليه ملايين السكان للحصول على الغذاء. ويترأس الجنرال الهولندي المتقاعد لجنة مشتركة، تضم فريقاً من الأمم المتحدة وممثلين عن المتمردين الحوثيينـ والحكومة المعترف بها دولياً. وانبثقت هذه اللجنة…




وصول المراقبين الأممين إلى مطار عدن (أنسا)


بدأ الجنرال الهولندي باتريك كمارت، رئيس فريق الامم المتحدة المكلف بالإشراف على تنفيذ اتفاق الحديدة في غرب اليمن، مهمته في المدينة الساحلية اليوم الإثنين، بزيارة مينائها الذي يعتمد عليه ملايين السكان للحصول على الغذاء.

ويترأس الجنرال الهولندي المتقاعد لجنة مشتركة، تضم فريقاً من الأمم المتحدة وممثلين عن المتمردين الحوثيينـ والحكومة المعترف بها دولياً. وانبثقت هذه اللجنة من اتفاق في السويد هذا الشهر.

وينص الاتفاق على وقف إطلاق النار في الحديدة، دخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء الماضي، وعلى انسحاب المتمردين من مينائها بحلول نهاية العام، وانسحاب القوات المقاتلة من الطرفين من مدينة الحديدة المطلة على البحر الاحمر بحلول نهاية الأسبوع الأول من 2019.

وحسب الأمم المتحدة، سيعقد الفريق الأممي في الحديدة أول اجتماع للجنة المشتركة يوم الأربعاء المقبل.

ولا يزال وقف إطلاق النار الهش سارياً في الحديدة رغم اتهامات متبادلة بخرقه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً