الصين تعرض مساعدات على أندونيسيا بعد كارثة تسونامي

الصين تعرض مساعدات على أندونيسيا بعد كارثة تسونامي

أعربت الصين اليوم الإثنين، عن تعازيها لأسر ما لا يقل عن 281 قتيلاً بموجات تسونامي التي ضربت أندونيسيا أمس الأحد، مؤكدة أنها ستوفر مساعدات للمتضررين عبر الصليب الأحمر. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، في مؤتمر صحافي: “نأمل أن يتجاوز الأندونيسيون هذه الكارثة والعودة إلى حياتهم الطبيعية في أقرب وقت ممكن، الصين ستوفر مساعدات من خلال الصليب…




أندونيسي وسط الدمار الذي خلفه تسونامي (أ ف ب )


أعربت الصين اليوم الإثنين، عن تعازيها لأسر ما لا يقل عن 281 قتيلاً بموجات تسونامي التي ضربت أندونيسيا أمس الأحد، مؤكدة أنها ستوفر مساعدات للمتضررين عبر الصليب الأحمر.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، في مؤتمر صحافي: “نأمل أن يتجاوز الأندونيسيون هذه الكارثة والعودة إلى حياتهم الطبيعية في أقرب وقت ممكن، الصين ستوفر مساعدات من خلال الصليب الأحمر لإعانتهم على تجاوز هذه اللحظات الصعبة”.

وكشفت المتحدثة، أن الرئيس الصيني شي جين بينغ بعث برسالة تعزية للأسر التي فقدت أعزاءها، متمنياً في الوقت نفسه التعافي السريع للمصابين، وأضافت “أندونيسيا جار وصديق للصين والخسائر البشرية الناجمة عن موجات تسونامي الأخيرة تسببت في قلق كبير لدينا”.

ورفعت السلطات الأندونيسية اليوم حصيلة ضحايا تسونامي الذي ضرب مضيق سوندا بين جزيرتي سومطرة وجاوة إلى 281 قتيلاً، وألف مصاب و57 مفقوداً.

وبحسب الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في أندونيسيا، فإن موجات تسونامي التي ضربت سواحل المضيق مساء أول أمس السبت أدت أيضاً إلى نزوح أكثر من 11 ألف شخص، وتضرر 611 منزلاً و69 فندقاً، و60 متجراً، و420 سفينة.

وتقع أندونيسيا في نطاق ما يسمى بـ”حزام النار”، منطقة نشاط زلزالي وبركاني كبير وتتعرض لنحو 7 آلاف هزة أرضية سنوياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً