مسؤول: استقالة ماتيس وماكغورك لن تغير قرار ترامب حول سوريا

مسؤول: استقالة ماتيس وماكغورك لن تغير قرار ترامب حول سوريا

قال القائم بأعمل كبير موظفي البيت الأبيض ميك مالفاني، أمس الأحد، إن الرئيس ترامب لن يغير رأيه بشأن سحب القوات من سوريا، على خلفية استقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس والمبعوث الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بريت ماكغورك. وأضاف في مقابلة مع قناة “ABC NEWS” الأمريكية، رداً على سؤال حولإذا كان هناك احتمال أن يغير ترامب قراره من سوريا: …




القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض ميك مالفاني (أرشيف)


قال القائم بأعمل كبير موظفي البيت الأبيض ميك مالفاني، أمس الأحد، إن الرئيس ترامب لن يغير رأيه بشأن سحب القوات من سوريا، على خلفية استقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس والمبعوث الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بريت ماكغورك.

وأضاف في مقابلة مع قناة “ABC NEWS” الأمريكية، رداً على سؤال حولإذا كان هناك احتمال أن يغير ترامب قراره من سوريا: “أعتقد أن الرئيس منذ البداية أخبر الناس أنه لا يريد أن يبقى في سوريا إلى الأبد، والآن نرى النتيجة النهائية لسنتين من العمل”.

وأشار مالفاني إلى أن ترامب لم يتفاجأ باستقالة وزير الدفاع ماتيس، وتابع أن “ترامب وماتيس ببساطة لم يكونا قادرين على التوصل إلى اتفاق أبداً، فالرئيس أبلغ الناس منذ حملة الانتخابات الرئاسية أنه يريد الخروج من سوريا، أعتقد أن من حقه أن يكون لديه وزير دفاع يشاطره الرأي وملتزم بالهدف ذاته”.

وأوضح أن ترامب سينفذ قراره حتى لو اضطر “للمواجهة” مع وزارة الدفاع الأمريكية، مضيفاً أن سحب القوات هو وعد من قبل رئيس الولايات المتحدة، الأمر الذي يمكن أن يزعج كثيرين، ولكنه في المقابل سيروق لكثيرين من الذين صوتوا له.

غير معروف

alt

ورداً على سؤال يتعلق باستقالة المبعوث الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بريت ماكغورك، الذي قال الرئيس دونالد ترامب، إنه لا يعرفه، قال مولفاني: “أنت تعرف الإجابة على ذلك، الإدارة تتكون من آلاف الأشخاص، والسلطة التنفيذية للحكومة أيضاً تضم ملايين الأشخاص، ليس لدي أدنى فكرة عن هوية ذلك الشخص، إذ لم أسمع عنه قبل يوم أمس”.

وأضاف “صحيح أن الرئيس السابق أوباما هو الذي عين ماكغورك، لكنه شغل أيضاً منصب مسؤول كبير في البيت الأبيض في عهد جورج دبليو بوش، وعمل في فريقه للأمن القومي”، وتابع “أنا متأكد أنه مشهور بين الذين يتابعون هذا الموضوع، لكن حقيقة إذا كان رئيس الولايات المتحدة لا يعرفه، فلا يجب أن يتسبب ذلك في أي قلق لأي شخص”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً