سياسي ليبي :نتوقع جلسة طارئة لمجلس الأمن لفرض عقوبات على تركيا

سياسي ليبي :نتوقع جلسة طارئة لمجلس الأمن لفرض عقوبات على تركيا

توقع المحلل السياسي الليبي إبرهيم بلقاسم عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي يناقش فيها طلب مجلس النواب الليبي، بإنزال عقوبات دولية على تركيا لمخالفتها قرار حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا. وقال بلقاسم إن لدى ليبيا ما يكفي من الأدلة لإدانة تركيا، بعد ضبط شحنات السلاح في ميناء الخمس الليبي غرب مدينة مصراتة، على متن سفينة شحن قادمة من…




مسلحون في قتال شوارع بليبيا (أرشيف)


توقع المحلل السياسي الليبي إبرهيم بلقاسم عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي يناقش فيها طلب مجلس النواب الليبي، بإنزال عقوبات دولية على تركيا لمخالفتها قرار حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا.

وقال بلقاسم إن لدى ليبيا ما يكفي من الأدلة لإدانة تركيا، بعد ضبط شحنات السلاح في ميناء الخمس الليبي غرب مدينة مصراتة، على متن سفينة شحن قادمة من تركيا.

وأوضح المحلل السياسي الليبي بلقاسم أن هناك تقاعس من قبل حكومة الوفاق الوطني في التعامل مع هذه الواقعة، وأن القيادة العامة للجيش الليبي تتخذ مواقف عاجلة لمواجهة انتشار السلاح والإرهاب في البلاد.

وشدد بلقاسم على ضرورة مواجهة انتشار السلاح في ليبيا لتأثيره ذلك على كامل شمال أفريقيا، وليس على ليبيا فقط، مشيرا إلى أن مصر تساهم بقوة في هذا الملف بالتنسيق والتعاون مع السلطات الليبية.

وطالبت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أمس الأحد، مجلس الأمن بمعاقبة تركيا لمخالفتها قرار حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً