العراق: الحشد الشعبي يقتحم مقراً للبيشمركة في سنجار

العراق: الحشد الشعبي يقتحم مقراً للبيشمركة في سنجار

أفاد مصدر في قوات البيشمركة الكردية، بقضاء سنجار، اليوم الإثنين، باقتحام قوة من الحشد الشعبي العراقي، مقر قوات البيشمركة واقتياد 30 مقاتلاً منهم. وقال قائد قوات حماية “إزيدخان” التابعة لقوات البيشمركة في سنجار، حيدر ششو، لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم إنه” حوالي الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة أمس، اقتحمت قوة من منظمة بدر التابعة للحشد الشعبي، مقر لنا …




مسلحون من الحشد الشعبي العراقي (أرشيف)


أفاد مصدر في قوات البيشمركة الكردية، بقضاء سنجار، اليوم الإثنين، باقتحام قوة من الحشد الشعبي العراقي، مقر قوات البيشمركة واقتياد 30 مقاتلاً منهم.

وقال قائد قوات حماية “إزيدخان” التابعة لقوات البيشمركة في سنجار، حيدر ششو، لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم إنه” حوالي الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة أمس، اقتحمت قوة من منظمة بدر التابعة للحشد الشعبي، مقر لنا في مركز قضاء سنجار مدعيةً أنها من الجيش والاستخبارات العراقية للتفتيش، لكنها اقتادت جميع عناصر قوتنا في المقر، ويقدر عددهم بـ30 مقاتلاً”.

وأضاف ششو “قواتنا الآن في حالة تأهب قصوى، وأحكمنا السيطرة على مداخل ناحية سنوني شمال مركز قضاء سنجار وبعض أجزائه، للرد على أي تحرك للحشد الشعبي”.

وأشار “أبلغنا القيادة بما حصل، وحتى الآن لم يحدث أي تواصل بيننا وبين الحشد الشعبي لمعرفة الأسباب”، مبيناً أنه “إذا لم يُطلق سراحهم، فسيكون لنا موقف بالرد”.

يذكر أن حوالي 1000 مقاتل من البيشمركة المنضوين في قوات حماية “إزيدخان ” وهم من الإيزيديين بقيادة حيدر ششو، بقوا في قضاء سنجار وناحية سنوني التابعة للقضاء في الموصل، بعد أحداث 16 أكتوبر(تشرين أول) 2017 وانسحاب قوات البيشمركة من المنطقة إثر الاستفتاء على انفصال إقليم كردستان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً