مسؤول لبناني: بعض الأحزاب لا تريد تشكيل الحكومة

مسؤول لبناني: بعض الأحزاب لا تريد تشكيل الحكومة

نقلت صحيفة الجمهورية اللبنانية اليوم الإثنين، عن رئيس البرلمان نبيه بري أن بعض الجهات الخارجية لا تريد تشكيل حكومة في لبنان قريباً. ورداً على سؤال عمّا اذا كان هناك عامل خارجي في تعطيل الحكومة، قال بري: “أمام ما نراه وما حصل لا أستبعد هذا الاحتمال، فالمسألة تبدو كبيرة جداً”.وبدت الأسبوع الماضي إمكانية التوصل لاتفاق …




 رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري (أرشيف)


نقلت صحيفة الجمهورية اللبنانية اليوم الإثنين، عن رئيس البرلمان نبيه بري أن بعض الجهات الخارجية لا تريد تشكيل حكومة في لبنان قريباً.

ورداً على سؤال عمّا اذا كان هناك عامل خارجي في تعطيل الحكومة، قال بري: “أمام ما نراه وما حصل لا أستبعد هذا الاحتمال، فالمسألة تبدو كبيرة جداً”.

وبدت الأسبوع الماضي إمكانية التوصل لاتفاق على حكومة وحدة وطنية جديدة، بقيادة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، قريبة عندما ساعدت وساطة في تذليل العقبات لحل آخر مشكلة كبرى كانت تتعلق بالتمثيل السني في الحكومة.

ولكن تعقيدات جديدة ظهرت أول أمس السبت، وأضاف بري “ما حصل يؤكد وجود أطراف لا تريد للحكومة أن تولد بالمطلق”.

وبعد أكثر من 7 أشهر منذ إجراء الانتخابات العامة يحتاج لبنان، الذي يعاني من وطأة الديون وانخفاض معدل النمو الاقتصادي، بشدة لتشكيل حكومة لتنفيذ إصلاحات مطلوبة منذ فترة طويلة لوضع الدين العام على مسار مستدام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً