البحرين: استدعاء القائم بأعمال سفارة العراق احتجاجاً على المالكي

البحرين: استدعاء القائم بأعمال سفارة العراق احتجاجاً على المالكي

استدعت وزارة الخارجية البحرينية، القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة العراقية لدى المملكة نهاد رجب عسكر، وفق ما أوردت صحيفة “الوطن” البحرينية، اليوم الإثنين. وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، السفير وحيد مبارك سيار، للقائم بالأعمال العراقي بالإنابة، استنكار البحرين واستهجانها الشديدين لتصريحات نائب رئيس العراق السابق رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، والتي تمثل تدخلاً…




مبنى وزارة الخارجية البحرينية (أرشيف)


استدعت وزارة الخارجية البحرينية، القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة العراقية لدى المملكة نهاد رجب عسكر، وفق ما أوردت صحيفة “الوطن” البحرينية، اليوم الإثنين.

وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، السفير وحيد مبارك سيار، للقائم بالأعمال العراقي بالإنابة، استنكار البحرين واستهجانها الشديدين لتصريحات نائب رئيس العراق السابق رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، والتي تمثل تدخلاً سافراً ومرفوضاً في الشؤون الداخلية للبحرين.

وقال سيار إن التصريحات غير المسؤولة تمثل خرقاً واضحاً للمواثيق ومبادئ القانون الدولي الداعية لعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتتناقض تماماً وتشكل إساءة إلى طبيعة العلاقات الأخوية بين البحرين والعراق، وتعرقل المساعي الحثيثة للبلدين لتعزيز هذه العلاقات على المستويات كافة.

وأكد المسؤول البحريني، أن دعم نوري المالكي ومشاركته في احتفال بتأسيس مكتب في بغداد لمجموعة مصنفة منظمة إرهابية تسمى “ائتلاف شباب 14 فبراير” في البحرين، وتصريحاته فيه، تدخلٌ سافرٌ ومرفوضٌ في الشؤون الداخلية للمملكة، واصطفاف واضح إلى جانب من يسعى لنشر الفوضى، والعنف، والتأزيم، والإرهاب، ليس للبحرين فحسب، بل وللدول والشعوب العربية.

وطالب سيار الحكومة العراقية بالتصدي لهذه التصريحات، وإقامة واحتضان مثل هذه الندوات لتنظيمات مصنفة إرهابية على أراضيها، واتخاذ ما يلزم لوقف مثل هذه التدخلات، حفاظاً على العلاقات بين البلدين الشقيقين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً