331 نزيلة في سجن دبي ينعمن بالرعاية المتكاملة

331 نزيلة في سجن دبي ينعمن بالرعاية المتكاملة

كشفت المقدم جميلة الزعابي، مديرة سجن النساء بدبي، أن عدد النزيلات حالياً 331، ينعمن بالرعاية المتكاملة، معظمهن عدّل سلوكهن، ومنحن الكثير من فرص التأهيل والتدريب لتغيير نظرتهن إلى الحياة.وأوضحت أن سجن النساء مكوّن من مبنيين، يضم كل منهما 4 عنابر، وكل عنبر به 12 غرفة، وفي كل غرفة 6 أسِرّة، كما توجد غرفة للطعام ومكتبة، ومتجر ومشغل،…

emaratyah

كشفت المقدم جميلة الزعابي، مديرة سجن النساء بدبي، أن عدد النزيلات حالياً 331، ينعمن بالرعاية المتكاملة، معظمهن عدّل سلوكهن، ومنحن الكثير من فرص التأهيل والتدريب لتغيير نظرتهن إلى الحياة.
وأوضحت أن سجن النساء مكوّن من مبنيين، يضم كل منهما 4 عنابر، وكل عنبر به 12 غرفة، وفي كل غرفة 6 أسِرّة، كما توجد غرفة للطعام ومكتبة، ومتجر ومشغل، وكلها مراقبة على مدار الساعة.
وقالت إن السجينات يحصلن على الطعام الذي تتوافر فيه جميع المعايير الصحية في جميع الوجبات. وهناك برنامج للرعاية الصحية المتكاملة.
وأضافت أن السجن ليس مكاناً لمعاقبة النزلاء، بل لإصلاحهم وتأهيلهم ليكونوا مستعدين للعودة إلى المجتمع، وأن سجون دبي لديها كثير من البرامج التي تستهدف خروج النزيلات، وقد تعدل سلوكهن وتحصنّ ضد الأفعال السيئة، ليخرجن عضوات نافعات.
ويوفر السجن صالة رياضية تضم عدداً من الأجهزة تمكن النزيلات من الحفاظ على صحتهن، خاصة في ظل المحكوميات الطويلة، حيث يلتزمن ببرنامج يومي للرياضة، وآخر خاص بالحوامل.
ويوفر لأطفال النزيلات حاضنات، وكل الاحتياجات الغذائية للأطفال المرافقين لأمهاتهم داخل السجن حالياً.
وأفادت أن الإدارة تهتم بشؤون النزلاء داخل السجن وخارجه، وإعطاء رواتب شهرية لبعض النزيلات، بعد تحديد الأسر المستحقة، ودراسات وزيارات ميدانية لفريق مختصّ لتحديد الحالة الاجتماعية، والتأكد أنها تعتمد بشكل أساسي على النزيلة.
من جهة أخرى، نظمت إدارة الخيالة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، يوماً ترفيهياً تحت شعار «نحن معكم لإسعادكم»، لأطفال نزيلات الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، لتعزيز التواصل مع الجمهور الداخلي والخارجي، وزيادة مستوى سعادتهم، في مبنى سجن النساء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً