تسجيل 2500 إصابة بالأورام خلال 46 شهراً

تسجيل 2500 إصابة بالأورام خلال 46 شهراً

كشف مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، عن تسجيل واستقبال 2500 إصابة ب«الأورام»، من داخل الدولة وخارجها، منذ افتتاح المستشفى في فبراير 2015، حتى نهاية نوفمبر الماضي، فيما أجرى نحو 1900 عملية جراحية ناجحة لاستئصالها. وقال د. ميونج هون سونج، الرئيس التنفيذي لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي: إن عدد المراجعين لمركز طب وجراحة الأورام في المستشفى بلغ حوالي 30400 مراجع، مع …

emaratyah

كشف مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، عن تسجيل واستقبال 2500 إصابة ب«الأورام»، من داخل الدولة وخارجها، منذ افتتاح المستشفى في فبراير 2015، حتى نهاية نوفمبر الماضي، فيما أجرى نحو 1900 عملية جراحية ناجحة لاستئصالها.
وقال د. ميونج هون سونج، الرئيس التنفيذي لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي: إن عدد المراجعين لمركز طب وجراحة الأورام في المستشفى بلغ حوالي 30400 مراجع، مع الحالات المتكررة، وأدخل نحو 3800 مريض الأقسام الداخلية، مؤكداً أن المستشفى يطبق أحدث «البروتوكولات» العالمية لعلاج الأورام، ويتضمن دورات العلاج المتكامل، التي يحتاج إليها المريض، وقد تتخللها جلسات علاج كيماوي وإشعاعي وجراحي والإجراءات التشخيصية، لمتابعة تقدم الحالة الصحية للمريض وتطوير خطة العلاج.
العلاج الإشعاعي
وأشار إلى أن المرضى خضعوا لأنواع مختلفة من التشخيص والعلاج، وبدأوا بالخضوع للتشخيص والعلاج الإشعاعي منذ افتتاح القسم في يونيو 2015، والذي يعد تطوراً مهماً يسهم في تطوير مستوى التشخيص والعلاج، للوصول إلى الأورام بدقة عالية، وتحقيق نتائج أفضل للمرضى، عبر استهداف الأورام السرطانية وحماية أجزاء الجسم الحساسة. ويمكن تعديل خطة العلاج الإشعاعي، للحد من المضاعفات المحتملة.
العلاج المعتدل
ولفت إلى جهود المستشفى لتغيير مفهوم علاج السرطان، عبر تبني مفهوم «العلاج المعتدل» للأورام، والهادف لاستئصال كتلة الورم السرطاني، مع المحافظة على نسيج الخلايا السليمة إلى أقصى حد ممكن، وشكل المستشفى مؤخرا مجلساً طبيا متخصصا يضم استشاريين وأخصائيين من مختلف التخصصات، يجتمع دوريا لدراسة الحالات ومناقشة إجراءات العلاج المتاحة للحالة، بهدف اتباع أفضل الخطوات العلاجية للمريض.
طريقة علاجية جديدة
أضاف أن المستشفى أدخل مؤخرا طريقة علاجية جديدة، تساعد على الشفاء من سرطان الكبد في الحالات، التي لا يمكن أن تخضع لجراحة استئصال الورم، بواسطة قسطرة الأوعية الدموية للمرضى سرطان الكبد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً