«طرق دبي» تتيح للجمهور حجز رحلاتهم عبر تطبيق «كريم»

«طرق دبي» تتيح للجمهور حجز رحلاتهم عبر تطبيق «كريم»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، تأسيس شركة للحجز الإلكتروني، بالتعاون مع شركة كريم نتوركس (كريم)، لتتولى تقديم خدمات الحجز الإلكتروني لمركبات الأجرة، اعتباراً من شهر إبريل/نيسان 2019.سيكون الحجز الإلكتروني لنحو 17 ألف مركبة أجرة وليموزين، متاحاً للجمهور على تطبيق «كريم»، وأوضح مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات بدبي في مؤتمر صحفي عقده، أمس، أن…

emaratyah

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، تأسيس شركة للحجز الإلكتروني، بالتعاون مع شركة كريم نتوركس (كريم)، لتتولى تقديم خدمات الحجز الإلكتروني لمركبات الأجرة، اعتباراً من شهر إبريل/نيسان 2019.
سيكون الحجز الإلكتروني لنحو 17 ألف مركبة أجرة وليموزين، متاحاً للجمهور على تطبيق «كريم»، وأوضح مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات بدبي في مؤتمر صحفي عقده، أمس، أن الهيئة استثمرت نحو 100 مليار درهم في مشاريع الطرق والنقل الجماعي، كما أن الاستثمار في الخدمات والحلول الذكية يمثل التوجه المستقبلي للهيئة.
وقال مطر الطاير في المؤتمر الذي حضره مدثر شيخة الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة (كريم): تأتي المبادرة في إطار حرص هيئة الطرق والمواصلات على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً، وتحقيق السعادة للسكان، وتقديم خدمات متميزة للسياح، وتعزيز تجربة المتعاملين، وتنفيذاً لمتابعة ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس المجلس التنفيذي.
وأكد الطاير أن تأسيس الشركة الجديدة يدعم مشروع المنصة المتكاملة للتنقل في إمارة دبي (سهيل)، والتي تتيح للمتعاملين الوصول لجميع وسائل النقل في دبي عبر نافذة واحدة (تطبيق ذكي)، حيث تم دمج وتكامل خدمات وسائل النقل التابعة للهيئة (المترو، والترام، والحافلات، ووسائل النقل البحري، ومركبات الأجرة) مع وسائل النقل التي تقدمها الأطراف الأخرى في دبي مثل شركات الليموزين.
وأكد الطاير أن هيئة الطرق والمواصلات استثمرت منذ تأسيسها قرابة 100 مليار درهم في تنفيذ مشاريع البنية التحتية المتعلقة بالطرق والنقل الجماعي، وأوضح أن التوجه المستقبلي للهيئة هو الاستثمار في الحلول التكنولوجية والخدمات الذكية، وأضاف: تقدمت خمس من كبريات شركات الحجز الإلكتروني العاملة في الأسواق العالمية بعروضها الفنية والمالية، ووقع الاختيار على شركة (كريم)، حيث ستقوم بتوفير تكنولوجيا الحجز الإلكتروني وإدارة الحجوزات والسائقين وستكون الخدمة حصرية لفترة محددة للشركة الجديدة التي سيتم الإعلان عن اسمها وشعارها في الفترة المقبلة.
وتبدأ الشركة تقديم خدماتها للمتعاملين اعتباراً من إبريل/‏نيسان 2019، وسيكون الحجز الإلكتروني لنحو 17 ألف مركبة أجرة وليموزين متاحاً للجمهور، منها 10843 مركبة أجرة و6450 مركبة ليموزين.
توظيف التكنولوجيا
من جهته، قال مدثر شيخة الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كريم: «بدأت رحلة كريم بتبسيط وتسهيل حياة الناس في المنطقة من دبي التي كانت مصدر الإلهام بالنسبة لنا. لقد ساهمت التكنولوجيا التي طورناها في دبي خلال ال 6 سنوات الماضية في توفير مئات الملايين من الرحلات وغيرت الطريقة التي يتنقل فيها الناس في 120 مدينة في منطقتنا».
تحليل بيانات
ومن جانبه، قال أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، إن إمارة دبي دائماً سباقة في الاستفادة من التطورات الالكترونية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات وتسخيرها لإسعاد المتعاملين، وأن الشراكة الجديدة مع كريم تتيح حجز مركبات عبر تطبيق كريم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً