أعراض تشير لوجود اضطراب في الهرمونات .. تعرفي عليها

أعراض تشير لوجود اضطراب في الهرمونات .. تعرفي عليها

من المعروف أن الهرمونات تنظم عمل الجسم وسائر أعضائه وإذا أصيب بأي خلل قد يكون الجسم عرضة لبعض العلامات أو التغيرات البارزة، لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم إشارت تدل على وجود اضطراب هرموني ولا بد من مراجعة الطبيب المختص حفاظا على صحتنا.عدم انتظام الدورة الشهرية على الرغم من أن عدم انتظام الدورة الشهرية قد يرتبط بالضغط…

من المعروف أن الهرمونات تنظم عمل الجسم وسائر أعضائه وإذا أصيب بأي خلل قد يكون الجسم عرضة لبعض العلامات أو التغيرات البارزة، لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم إشارت تدل على وجود اضطراب هرموني ولا بد من مراجعة الطبيب المختص حفاظا على صحتنا.

عدم انتظام الدورة الشهرية

على الرغم من أن عدم انتظام الدورة الشهرية قد يرتبط بالضغط العصبي، التوتر، أو الضعف العام. إلا أن انقطاعها لأكثر من شهر يعد دليل واضح على خلل على مستوى الهرمونات ويجب التوجه مباشرة للطبيب المختص للحصول على التشخيص اللازم.

تساقط الشعر

يعد تساقط الشعر بشكل يومي من الأمور الطبيعية لكن إذا أصبح الشعر أقل كثافة من سابق عهده في وقت وجيز مع ظهور أماكن فارغة خاصة في مقدمة الرأس فقد يكون السبب هو خلل الهرمونات وتحتاجين للقيام بالفحوص للتأكد من ذلك.

وزن الجسم

يكون تغير وزن الجسم مرتبط ارتباطا وثيقا بمعدل الهرمونات في الجسم لأنها تؤثر بشكل مباشر على عملية الأيض أو العادات الغذائية للشخص. في حال تم ملاحظة زيادة مفاجئة في الوزن أو نقصانه لا تترددي في الذهاب للطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب.

البثور

تتعرض جميع السيدات لمشكلة البثور المزعجة التي تظهر بشكل مكثف في مرحلة البلوغ أو المراهقة، لكن استمرارها لفترات طويلة قد يكون إشارة على وجود اضطراب على مستوى الهرمونات وتحتاجين لمراجعة الطبيب المختص خاصة إذا ما تواصل ظهورها لفترات طويلة.

الخمول

تشعر الكثيرات بالخمول والرغبة المتواصلة في النوم اعتقادا منهن أن الأرق أو التعب هو السبب، لكن قد يكون اضطراب الهرمونات هو السبب الرئيسي وراء ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً