كردستان تسلم بغداد أكثر من 1400 من معتقلي داعش

كردستان تسلم بغداد أكثر من 1400 من معتقلي داعش

أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الأحد، عن تسليم أكثر من 1400 عنصر من عناصر داعش الإرهابي إلى الحكومة العراقية لتتم محاكمتهم في بغداد. وصرح منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كردستان، ديندار زيباري، بأن هذه هي الجولة الأولى من تسليم مجموعة مكونة من 2400 إرهابي إلى السلطات العراقية، وذلك في إطار “التنسيق” بين الحكومتين.وقال زيباري “يوجد من بين المعتقلين في…




معتقلون من تنظيم داعش الإرهابي (أرشيف)


أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الأحد، عن تسليم أكثر من 1400 عنصر من عناصر داعش الإرهابي إلى الحكومة العراقية لتتم محاكمتهم في بغداد.

وصرح منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كردستان، ديندار زيباري، بأن هذه هي الجولة الأولى من تسليم مجموعة مكونة من 2400 إرهابي إلى السلطات العراقية، وذلك في إطار “التنسيق” بين الحكومتين.

وقال زيباري “يوجد من بين المعتقلين في كردستان عدد من الإرهابيين جاؤوا من الإقليم ذاته، ولكن هناك آخرين جاءوا من مقاطعات مختلفة وفي انتظار الحكم عليهم في قضايا الإرهاب الموجهة ضدهم”.

وأكد المسؤول، أن الحكومة الكردية طالبت منظمة الأمم المتحدة بالإشراف على عملية نقل المحبوسين، وأشار إلى أن “هناك تنسيقاً وزيارات مستمرة” من جانب اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى سجون كردستان.

وأغلبية المعتقلين الذين تم تسليمهم للحكومة العراقية جاؤوا من محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالي وكركوك، ولا زالوا يخضعون للتحقيقات ولم يتم الحكم عليهم بعد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً