جيبوتي تسلم إرهابياً إلى فرنسا له علاقة بهجوم “شارلي إيبدو”

جيبوتي تسلم إرهابياً إلى فرنسا له علاقة بهجوم “شارلي إيبدو”

أعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستنيه اليوم الأحد على تويتر أن بلاده تسلمت الإرهابي المحتمل بيتر شريف من سلطات جيبوتي. وأوضح الوزير الفرنسي أن قوات الأمن الفرنسية تحفظت على الرجل الذي كان قد جرى القبض عليه في الدولة الواقعة شرقي افريقيا.واتفقت تقارير إعلامية فرنسية على أن المشتبه به له صلات قوية مع شريف وسعيد كواشي …




 بيتر شريف


أعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستنيه اليوم الأحد على تويتر أن بلاده تسلمت الإرهابي المحتمل بيتر شريف من سلطات جيبوتي.

وأوضح الوزير الفرنسي أن قوات الأمن الفرنسية تحفظت على الرجل الذي كان قد جرى القبض عليه في الدولة الواقعة شرقي افريقيا.

واتفقت تقارير إعلامية فرنسية على أن المشتبه به له صلات قوية مع شريف وسعيد كواشي المتهمين بشن هجوم على مقر مجلة “شارلي ايبدو”.

وحسب تصريحات قضائية سابقة، فإن بيتر شريف ليس من بين المشتبه بهم الممكن أن يمثلوا مستقبلاً أمام المحكمة بتهمة شن سلسلة هجمات في يناير (كانون الثاني) 2015 كانت أسفرت عن مقتل 17 شخصاً.

من جانبها، ذكرت وكالة فرنس بريس (أ.ف.ب) أن القضاء الفرنسي يجري تحقيقات أولية حول بيتر شريف36 عاماً للاشتباه في انتمائه إلى تنظيم إرهابي.

وكتب كاستانيه عن بيتر شريف أنه ” فر من العدالة الفرنسية”، وأضاف أنه يجب أن يتحمل المسؤولية عن جرائمه.

ووفقاً لصحيفة “لو جورنال دي ديمانش” الفرنسية الصادرة اليوم، فإن بيتر شريف كان قد فر قبل سبعة أعوام أثناء محاكمة في فرنسا وكان قد جرى الحكم عليه آنذاك بالسجن لمدة خمسة أعوام.
ويُعْتَقَد أن بيتر شريف أقام لبعض الوقت في اليمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً