اناقة

تعرفي على أهم النصائح لمكياج البشرة الجافة

تعرفي على أهم النصائح لمكياج البشرة الجافة

هل بشرتك من النوع الجاف عزيزتي؟ لا بد أنك تعانين الكثير بسبب ذلك، خاصةً عند محاولتك تطبيق المكياج في كل مرة؛ حيث أن هذا النوع من البشرة لا يمتلك القدرة عادةً على امتصاص مستحضرات التجميل بشكل جيد، مما يعني تلاشيها بصفة سريعة، بالإضافة أيضا إلى بروز الكثير من التشققات والخطوط التي من شأنها أن تفسد من جمال الإطلالة برمتها. طبعا …

هل بشرتك من النوع الجاف عزيزتي؟ لا بد أنك تعانين الكثير بسبب ذلك، خاصةً عند محاولتك تطبيق المكياج في كل مرة؛ حيث أن هذا النوع من البشرة لا يمتلك القدرة عادةً على امتصاص مستحضرات التجميل بشكل جيد، مما يعني تلاشيها بصفة سريعة، بالإضافة أيضا إلى بروز الكثير من التشققات والخطوط التي من شأنها أن تفسد من جمال الإطلالة برمتها. طبعا يعد الأمر مرهقا جدا بالنسبة إليك سيدتي، أليس كذلك؟ لا تدعي الأمر يثير فيك كل ذلك القدر من الانزعاج؛ فلقد بحثنا من أجلك حول هذا الأمر وعثرنا في شأنه على مجموعة هامة من النصائح التي يمكن العمل بها من أجل تحضير البشرة الجافة ومساعدتها على تحمل مستحضرات الزينة لفترة أطول، نصائح ندعوك إلى التعرف عليها في ما تبقى من أسطر من هذا المقال. اكتشفي إذا!

7 نصائح لمكياج البشرة الجافة .. تعرفي عليها الآن

1. النصيحة الأولى : تنظيف البشرة باستخدام غسول مرطب

alt

سواءا كنت تستعدين إلى تطبيق المكياج أم لا، فإن تنظيف البشرة يعد من العادات الأساسية التي يتوجب عليك العمل بها دائما عزيزتي، وإدراجها كخطوة أولى ضمن روتينك اليومي للعناية بجلدتك. ولعلك تتساءلين عن الطريقة المثلى للقيام بهذه الخطوة، نعلمك أن المهم بالنسبة إليك هو الحرص على انتقاء غسول غني بالعناصر الطبيعية المرطبة، وذلك حتى تتمكني من التخلص من جميع الأوساخ والشوائب العالقة على سطح بشرتك من دون تعريضها إلى مشكلات الجفاف وتبعاته الخطيرة، وتمنحيها بالتالي مظهرا متألقا وإحساسا دائما بالانتعاشة والترطيب.

2. النصيحة الثانية : تقشير الجلد الميت بشكل منتظم

alt

قد تستغرقين وقتا طويلا من أجل عمل مكياجك ولكن هذا الأخير سرعان ما يتلاشى سريعا في النهاية، فهل سبق لك وأن واجهت هذه المشكلة عزيزتي؟ إن كانت بشرتك غير نقية، فحتما نعم؛ ذلك أن انسدادا المسام وتراكم طبقات الجلد الميت دائما ما تشكل حاجزا قويا أمام تغلغل العناصر المرطبة داخل البشرة (خاصةً إن كانت هذه الأخيرة من النوع الجاف)، وهو ما يمنع ثبات مستحضرات التجميل عليها. طبعا يقلقك كل ذلك، أليس كذلك عزيزتي؟ لا داعي للانزعاج مطلقا، فالحل موجود ويكمن في ضرورة المواظبة على خطوة التقشير بمعدل مرة واحدة في الأسبوع، وذلك بالاعتماد على أحد المستحضرات التجارية أو أيضا من خلال التعويل على خلطة السكر الأبيض مع زيت الزيتون.

3. النصيحة الثالثة : إيلاء البشرة الترطيب اللازم

alt

تذكري دائما عزيزتي بأن البشرة الجافة تحتاج أولا إلى ترطيبها قبل عمل أي مكياج، خاصةً بالنسبة إلى المناطق الأكثر عرضةً إلى هذا العامل (أي عامل الجفاف)، على غرار منطقة الأنف وبين الحاجبين. وحتى تتم هذه الخطوة على أكمل وجه، ندعوك إلى البدأ أولا وقبل كل شيء بتطبيق كمية مناسبة من الكريم المرطب على بشرتك، ثم الانتظار بعدها لمدة ربع ساعة يتم خلالها امتصاص العناصر المرطبة، قبل المرور بعدها إلى مرحلة عمل المكياج. وفي النهاية، نلف انتباهك عزيزتي إلى أن كمية الكريم المستخدمة لا يجب أن تكون مفرطةً حتى لا تترك ملمسا لزجا على البشرة.

4. النصيحة الرابعة : تطبيق البرايمر خطوة ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها

alt

إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، فإننا ندعوك عزيزتي إلى ضرورة بدأ مكياجك بتطبيق البرايمر؛ حيث يعد هذا الأخير من المستحضرات الأساسية التي تساعد على تنعيم البشرة ومنحها الترطيب اللازم، إلى جانب حماية المسام من مشكلة الانسداد. أما عن طريقة تطبيق هذا المنتج فهي سهلة للغاية، إذ يكفي أن تقومي بتوزيع قطرتين أو ثلاث قطرات على وجهك، ومن ثم العمل على دمجها بشكل جيد من أجل الحصول على أفضل النتائج.

5. النصيحة الخامسة : انتقي كريم الأساس السائل

alt

اعلمي عزيزتي بأن أنواع كريمات الأساس السائلة أو الكريمية هي أصناف تحتوي أكثر من غيرها على العناصر المرطبة، كما أن لها القدرة بشكل أحسن على تثبيت مستحضرات التجميل الأخرى، ومن أجل ذلك فإنها تعد الخيار الأفضل بالنسبة إلى صاحبات البشرة الجافة. ولعلك لا تحبذين كثيرا فكرة طبيق كريم الأساس عزيزتي، نعلمك أنه لا ضرر من ذلك مطلقا؛ إذ يمكنك التعويل في هذه الحالة على المرطبات الملونة ككريمات BB أو CC، لكونها غنية للغاية بالعناصر المرطبة.

6. النصيحة السادسة : لا تدعي حقيبة مكياجك تخلو من بلسم الشفاه

alt

غالبا ما يظهر أحمر الشفاه بشكل سيء للغاية على الشفاه المتشققة، ومن أجل ذلك، وقبل التفكير في وضع أي لون من هذا المستحضر، يتوجب البدأ أولا بترطيب هذه الأخيرة وتخليصها من عوامل الجفاف، وذلك عبر الحرص على توزيع كمية من بلسم الشفاه المرطب عليها، جربي ذلك واكتشفي بنفسك الفرق في النتائج.

7. النصيحة السابعة : تجنبي استخدام البودرة السائبة

alt

تعمل البودرة السائبة عادةً على امتصاص الإفرازات الدهنية والعناصر المرطبة من البشرة، مما يتسبب في شحوب هذه الأخيرة وفي سرعة تلاشي المكياج منها، ومن أجل ذلك ندعوك عزيزتي إلى العمل على تفادي هذا النوع من البودرة بشكل تام إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، أما إن كانت بشرتك من النوع المختلط، فيمكنك الاستعانة بهذا المستحضر للتخلص من اللمعان المتواجد على منطقة الـ T-zone (وهي المنطقة التي تشمل كلا من الجبهة والأنف والذقن).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً