ازالة الكرش وتنحيف البطن بـ 12 طريقة فعّالة

ازالة الكرش وتنحيف البطن بـ 12 طريقة فعّالة

يعتبر التخلص من الكرش مهمّاً ومفيداً للعديد من الأسباب، فبالإضافة إلى تحسين المظهر الخارجي، فهو أيضاً مفيد بشكل كبير للصحة، حيث إنّ الدهون المتراكمة في منطقة البطن هي الأخطر على صحّة الإنسان. إليك 12 طريقة تساعدك على خسارة الوزن في منطقة البطن. 1. أكثري من شرب الماءللحصول على بطن مسطح وجسم رشيق، اشربي هذا المزيج الغني بمضادات …

يعتبر التخلص من الكرش مهمّاً ومفيداً للعديد من الأسباب، فبالإضافة إلى تحسين المظهر الخارجي، فهو أيضاً مفيد بشكل كبير للصحة، حيث إنّ الدهون المتراكمة في منطقة البطن هي الأخطر على صحّة الإنسان. إليك 12 طريقة تساعدك على خسارة الوزن في منطقة البطن.


1. أكثري من شرب الماء
للحصول على بطن مسطح وجسم رشيق، اشربي هذا المزيج الغني بمضادات الأكسدة والذي أساسه الماء: ضعي شرائح من الفاكهة في الماء، واختاري تحديداً الجريب فروت أو البرتقال أو الليمون، بخاصّة وأنّ الحمضيات بشكل عام تحفّز عملية التخلص من السموم.

2. تناولي السلمون
السمك غنيّ بالبروتين الهزيل والدهون الجيّدة، وعلى الأخصّ سمك السلمون. فهو منجم للأوميغا 3 والفيتامينات A وE وD وبالعناصر المعدنية. كما أّن السلمون يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وعلى التخلّص من وزن البطن وحرق الدهون.

3. تناولي اللوز
اللوز غنيّ بالدهون الأحادية غير المشبعة، وبالدهون الجيدة التي تعطي الشعور بالشبع وتساعد على فقدان الوزن. ولكنْ تجنّبي تناول اللوز المحمّص والمملّح، واختاري اللوز النيء.

4. اشتري حليب اللوز الجيد
يوصى بشرب حليب اللوز للأشخاص الذين لديهم حساسية ضدّ اللاكتوز والغلوتين. وحليب اللوز لا يحتوي على الكولسترول، وهو غنيّ جدّاً بالعناصر المعدنية والفيتامينات والدهون الجيدة. وفكّري باستبدال حليب البقر بحليب اللوز لحرق دهون البطن وفقدان الوزن، ولكن اختاري النوع الجيّد من حليب اللوز.

alt

5. تجنّبي تناول الشوربات المصنّعة
تحتوي هذه الشوربات على الكثير من المواد الضارّة للجسم، مثل المواد الحافظة. وهي تحتوي كذلك على كمّيات مفرطة من الصوديوم الذي يعمل على احتباس الماء، الأمر الذي يؤدّي إلى زيادة سريعة في الوزن.

6. مارسي الرياضة
الرياضة عنصر أساسي في عملية فقدان الوزن. لذا سجّلي نفسك في نادٍ رياضي، ولا تتردّدي بطلب مشورة لمدرّب رياضي معتمد وذي خبرة.

7. خذي دش بارد
دشّ الماء البارد يعمل على تخفيض درجة حرارة الجسم، وبالتالي يعمل الجسم جاهداً لاستعادة درجة حرارته العادية، وهي 37 درجة مئوية. ولكي يحافظ على هذه الدرجة من الحرارة فإنّه يبذل جهداً ويحرق الدهون والسعرات الحرارية. يجب أن تكون درجة حرارة ماء الدش حوالي 15 درجة مئوية، على أن يكون تدفّق المياه على جسمك لعدة دقائق يومياً، لكي تتخلّصي من البطن البارز وتحرقي الدهون والسعرات الحرارية.

8. تناولي فطوراً صحّياً متوازناً
اخلطي في وعاء رقائق الشوفان (مسلوقة بالماء) ورقائق الشوكولاتة الداكنة، والمكسّرات والتوت والقرفة.
الشوفان منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على الكربوهيدرات التي يتمّ هضمها تدريجياً مما يعزّز عملية الشبع. وفكّري في أن تتناولي وجباتك بشكل منظّم ومنتظم، لفقدان الوزن بشكل صحّي وحرق دهون البطن.

9. تجنّبي الأطباق الصينية
هناك أنواع معيّنة من الأطباق الصينية عالية الملوحة والدهون، وهذه تساعد على الانتفاخات وزيادة الوزن. اختاري الأطباق الصحّية المغذّية والمتوازنة، واعتمدي على تناول الفاكهة والخضروات، والفاكهة المجفّفة، والخبز المصنوع من القمح الكامل، وأشربي كمّيات جيّدة من الماء.

10. لا تشتري أبداً مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة المصنّعة تحتوي الكثير من السعرات الحرارية والسكّر والمنتجات الصناعية التي تؤدّي إلى زيادة الوزن.

11. ألغي اللبن الزبادي من نظامك الغذائي
القسم الأكبر من أنواع اللبن الزبادي تحتوي كمّيات كبيرة من السكر، والأصباغ والمواد الحافظة. وهذه المكوّنات تزيد من مخاطر زيادة الوزن. ومن الأفضل أن تتجنّبي استهلاكها، واختاري أنواع المنتجات العضوية المصنوعة من حليب الماعز.

12. اختاري من هذه الأطعمة للحصول على بطن مسطح
هذه المواد الغذائية سوف تساعدك على موازنة نظامك الغذائي وتحفيز عملية التمثيل الغذائي في جسمك، وعلى التخلّص من البطن المنتفخ، وعلى تحسين أداء الجهاز الهضمي في جسمك. خصوصاً وأنّ بعض هذه الأطعمة يستطيع خداع جيناتك الوراثية وتغيير دورها في تخزين الدهون بالاتجاه المعاكس.

alt

أفضل الأطعمة لحرق الدهون والتخلص من البطن البارز:
• العصائر: غنيّة بالعناصر الغذائية للتخلّص من البطن.
• البيض: غني بالكولين وهو بروتين يعمل على حرق الدهون.
• الفاكهة حمراء اللون: منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف والكيتون وهي مادة مثبطة للشهية والجوع، وتحرق الدهون.
• زيت الزيتون: غنيّ بالدهون الجيدة التي تحرق السعرات الحرارية بسرعة.
• الفول الأخضر: غنيّ بالألياف التي تسهّل عملية الهضم.
• البروتينات النباتية: (الجوز والحلبة وبذور الشيا…) وهذه تقلّل الانتفاخات.
• اللحوم الهزيلة والسمك: منخفضة الدهون السيئة.
• الخضروات الخضراء: غنيّة بمضادّات الأكسدة، وتمتاز بخاصّية الاستنزاف والتخلّص من الماء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً