شكل جسم المرأة يحدد إصابتها بالسكري

شكل جسم المرأة يحدد إصابتها بالسكري

كشفت دراسة حديثة أن المرأة التي لديها أوراك نحيلة أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري والنوبات القلبية. وحذّر الخبراء منذ فترة طويلة من أن زياة الوزن أمر خطير على الصحة، ولكن الأبحاث الجديدة تعزز النظرية القائلة بأن الجزء الذي تتراكم فيه الدهون له تأثير كبير على الأمراض التي يمكن أن تتعرض لها المرأة.ووجد الباحثون، أن تراكم الوزن حول الوركين …




تعبيرية


كشفت دراسة حديثة أن المرأة التي لديها أوراك نحيلة أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري والنوبات القلبية.

وحذّر الخبراء منذ فترة طويلة من أن زياة الوزن أمر خطير على الصحة، ولكن الأبحاث الجديدة تعزز النظرية القائلة بأن الجزء الذي تتراكم فيه الدهون له تأثير كبير على الأمراض التي يمكن أن تتعرض لها المرأة.

ووجد الباحثون، أن تراكم الوزن حول الوركين أكثر أماناً من أن يتراكم حول البطن، أو يتم تخزينه حول أعضاء رئيسية مثل الكبد أو البنكرياس، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ووجد فريق الباحثين من جامعة كامبردج، أن بعض النساء أقل قدرة على تخزين الدهون في الوركين، وهذا يعرضهنّ لخطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري وأمراض القلب لأن من المرجح أن تنتشر الدهون في الدم، أو تتجمع حول البطن أو باقي الأعضاء الحيوية في الجسم.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج، بعد دراسة الملامح الجينية لأكثر من 600 ألف امرأة، وحددوا أكثر من 200 نوع من العوامل الوراثية التي تجعل جسم المرأة على شكل تفاحة (ورك نحيل وبطن واسع).

وحدد الباحثون مجموعتين من المتغيرات الجينية، واحدة تقلل الدهون حول الوركين، وأخرى تزيد من الدهون حول الخصر والبطن، واكتشفوا أن تخزين الوزن الزائد حول الوركين هو طريقة أكثر أماناً على الصحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً