اليابان: محامي كارلوس غصن يطعن في الاتهامات الجديدة ضده

اليابان: محامي كارلوس غصن يطعن في الاتهامات الجديدة ضده

طعن محامي رئيس شركة نيسان موتور السابق، كارلوس غصن، في الاتهامات الجديدة التي وجهتها له النيابة ببنقل خسائر مالية شخصية إلى حسابات عملاق السيارات اليابانية. وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الأحد، أن المحققين قالوا أثناء احتجازه يوم الجمعة الماضي، إن غصن استغل أموال نيسان لدفع مبلغ لشخص ساعده في سداد مستحقات للاحتفاظ بوضع تجاري شخصي …




رئيس مجلس إدارة نيسان ورينو السابق كارلوس غصن (أرشيف)


طعن محامي رئيس شركة نيسان موتور السابق، كارلوس غصن، في الاتهامات الجديدة التي وجهتها له النيابة ببنقل خسائر مالية شخصية إلى حسابات عملاق السيارات اليابانية.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الأحد، أن المحققين قالوا أثناء احتجازه يوم الجمعة الماضي، إن غصن استغل أموال نيسان لدفع مبلغ لشخص ساعده في سداد مستحقات للاحتفاظ بوضع تجاري شخصي خلال الأزمة المالية العالمية في 2008.
ورد المحامي الرئيسي لغصن، موتوناري أوتسورو، اليوم الأحد على ذلك ببيان مكتوب قال فيه، إن الإجراءات التي اتخذها موكله لا تشكل خيانة ثقة، وأن المبالغ التي وصل إجماليها إلى 14.7 مليون دولار بين 2009 و 2012 دفعت مقابل عمل قدمه الشخص المذكور لشركة نيسان.
ولم يحدد المحامي الشخص بالاسم.
ويأتي ذلك، بعد أن وافقت محكمة طوكيو الجزئية اليوم الأحد، على طلب ممثلي الادعاء بتمديد حبس غصن 10 أيام حتى 1 يناير (كانون الثاني).
واتهم ممثلو الادعاء في بيان الجمعة غصن بـ”الانتهاك الشديد للثقة”، على خلفية نقل ديون استثمارات خاصة بـ 1.85 مليار ين لشركة نيسان.
وفيما يتعلق بهذا الاتهام، قال المحامي أوتسورو، إنه يمكن اعتبار التصرف خرقاً للثقة، لكن لا يمكن المعاقبة عليه.
وأضاف أن لجنة مراقبة الأوراق المالية والصرافة بحثت الأمر في 2008 ولم توجه تهماً جنائية، ومن ثم يرى المحامي أنه لا يمكن معاقبة غصن على التصرفات الآن.
ورفضت شركة نيسان التعليق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً