نصائح ذهبية للعناية بالأسنان

نصائح ذهبية للعناية بالأسنان

تحتاج الأسنان إلى عناية جيدة ومنتظمة للحفاظ على ثباتها واستقرارها وتجنب الأمراض، التي تهاجمها كالتسوس والتهاب دواعم السن والتهاب اللثة. وتتحقق العناية الجيدة من خلال الفرشاة السليمة والمعجون المناسب وطريقة التنظيف الصحيحة. وتتحقق العناية الجيدة من خلال الفرشاة السليمة والمعجون المناسب وطريقة التنظيف الصحيحةالفرشاة السليمةقال طبيب الأسنان الألماني ديتمار أوسترايش إن فرشاة الأسنان السليمة هي التي يمكنها تنظيف جميع…




alt


تحتاج الأسنان إلى عناية جيدة ومنتظمة للحفاظ على ثباتها واستقرارها وتجنب الأمراض، التي تهاجمها كالتسوس والتهاب دواعم السن والتهاب اللثة. وتتحقق العناية الجيدة من خلال الفرشاة السليمة والمعجون المناسب وطريقة التنظيف الصحيحة.

وتتحقق العناية الجيدة من خلال الفرشاة السليمة والمعجون المناسب وطريقة التنظيف الصحيحة

الفرشاة السليمة
قال طبيب الأسنان الألماني ديتمار أوسترايش إن فرشاة الأسنان السليمة هي التي يمكنها تنظيف جميع أسطح الأسنان، التي يمكن الوصول إليها، مؤكداً على ضرورة أن تكون الفرشاة ذات شعيرات مستديرة، تجنباً لحدوث جروح باللثة.

وأضاف أوسترايش أن فرشاة الأسنان الكهربائية تعد أفضل من الفرشاة العادية بالنسبة لكبار السن والأشخاص، الذي يعانون من قيود حركية، حيث إنها تعد تعويضاً عن طريقة التنظيف الخاطئة، فضلاً عن قدرتها على تنظيف الأسنان بفعالية أكبر وتحافظ على الأسنان على نحو أفضل.

معجون الفلورايد
ومن جانبها، أشارت مبادرة “برودينت” الألمانية المعنية بصحة الأسنان إلى أهمية استعمال معجون أسنان يحتوي على الفلورايد نظراً لأنه يلعب دوراً مهماً في الوقاية من التسوس ويعزز آليات الدفاع الذاتية للجسم في مواجهة التسوس.

طريقة التنظيف
ينبغي تنظيف الأسنان بحركات دائرية من أعلى إلى أسفل، مع مراعاة تجنب الحركات الأفقية، حيث يتم التنظيف دائماً انطلاقاً من اللثة باتجاه الأسنان. ومن المهم تنظيف الأسنان بمعدل مرتين يومياً صباحاً ومساء، ومن المثالي تنظيف الأسنان بعد تناول وجبة الغداء. وبالإضافة إلى ذلك، من الأفضل استعمال خيط الأسنان أو الفرشاة المخصصة لتنظيف الفراغات بين الأسنان بمعدل مرة واحد يومياً. وأكد أوسترايش على أهمية إجراء تنظيف احترافي لدى طبيب الأسنان بمعدل لا يقل عن مرتين في العام.

العناية بالفرشاة
وبدورها، أكدت الهيئة الألمانية لاختبار السلع على أهمية العناية الجيدة بفرشاة الأسنان، حيث ينبغي غسلها بالماء بعد التنظيف وحفظها في مكان جاف. وبشكل عام ينبغي تغيير الفرشاة بعد مدة تتراوح بين شهرين وثلاثة شهور على أقصى تقدير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً