المزروعي: المرجع الجديد لخفض إنتاج النفط سيكون في أكتوبر لغالبية الدول

المزروعي: المرجع الجديد لخفض إنتاج النفط سيكون في أكتوبر لغالبية الدول

صرح وزير الطاقة والصناعة الإماراتي رئيس الدورة الحالية لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” سهيل بن محمد المزروعي، إلى أنه من المتوقع أن يحدث اتزان في أسواق النفط في الربع الأول من 2019، لافتاً إلى أن ليبيا وإيران وفنزويلا مستثناة من تخفيضات إنتاج النفط. وقال سهيل المزروعي: “لا نتوقع زيادة إنتاج الدول المعفاة من تخفيضات النفط بل نتوقع تراجع …




alt


صرح وزير الطاقة والصناعة الإماراتي رئيس الدورة الحالية لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” سهيل بن محمد المزروعي، إلى أنه من المتوقع أن يحدث اتزان في أسواق النفط في الربع الأول من 2019، لافتاً إلى أن ليبيا وإيران وفنزويلا مستثناة من تخفيضات إنتاج النفط.

وقال سهيل المزروعي: “لا نتوقع زيادة إنتاج الدول المعفاة من تخفيضات النفط بل نتوقع تراجع إنتاجها، ونحن نستهدف إعادة السوق للإتزان الذي كان عليه في صيف 2018”.

وأفاد بأنه قد يحدث تباطؤ في إنتاج النفط الصخري نتيجة انخفاض الأسعار، مشيراً إلى أن منتجو النفط الصخري هم أول من سيتألم من الأسعار المنخفضة.

وأوضح المزروعي أن “المرجع الجديد لخفض الإنتاج سيكون في شهر أكتوبر (تشرين الأول) لغالبية الدول، وشهر سبتمبر (أيلول) لعدد قليل منها، مؤكداً أن نسبة الالتزام لن تقل عن 100%.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً