قائد الجيش الإسرائيلي: لا داعي للمبالغة في أثر الانسحاب الأمريكي من سوريا

قائد الجيش الإسرائيلي: لا داعي للمبالغة في أثر الانسحاب الأمريكي من سوريا

أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ليفتنانت جنرال غادي أيزنكوت أن قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا “مهم” لإسرائيل، إلا أنه لن يؤثر على قدرة الجيش الإسرائيلي على حماية إسرائيل أو الرد على إيران، وحزب الله. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عنه اليوم الأحد، أن “القرار الأمريكي بسحب القوات من سوريا مهم، إلا أنه لا داعي للمبالغة حوله”.وأضاف …




قوات أمريكية تصعد على متن إحدى الطائرات (أرشيف)


أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ليفتنانت جنرال غادي أيزنكوت أن قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا “مهم” لإسرائيل، إلا أنه لن يؤثر على قدرة الجيش الإسرائيلي على حماية إسرائيل أو الرد على إيران، وحزب الله.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عنه اليوم الأحد، أن “القرار الأمريكي بسحب القوات من سوريا مهم، إلا أنه لا داعي للمبالغة حوله”.

وأضاف “منذ سنوات ونحن نتعامل مع هذه الجبهة بمفردنا، ويعمل الجيش الإسرائيلي بصورة مستقلة. نعمل وفقاً لمصالح دولة إسرائيل، واتخذ القرار في وقت وصلت فيه العلاقات بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي إلى ذروتها”.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس الماضي أن إسرائيل ستواصل العمل ضد محاولات إيران للتموضع في سوريا “بدعم كامل من الولايات المتحدة، ولن نخفف وتيرة جهودنا بل سنعززها”.

كما شدد على أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا لن يؤثر على إسرائيل، وأن “إسرائيل ستواصل الحفاظ على أمنها والدفاع عن نفسها على الساحة السورية، حتى بعد انسحاب القوات الأمريكية منها”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الأسبوع الماضي رسمياً بداية سحب قوات بلاده من سوريا، وقال: “بعد الانتصارات التاريخية ضد داعش، حان الوقت أن يعود شبابنا العظيم إلى الوطن”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً