إندونيسيا: ارتفاع حصيلة التسونامي إلى 62 قتيلاً

إندونيسيا: ارتفاع حصيلة التسونامي إلى 62 قتيلاً

ذكرت وكالة التخفيف من الكوارث في إندونيسيا، اليوم الأحد، أن عدد القتلى بعد اجتياح أمواج مد عاتية “تسونامي” لمضيق سوندا الإندونيسي ارتفع إلى 62 قتيلاً. وقال المتحدث باسم الوكالة، سوتوبو بورو نوغروهو، في بيان إن “الحادث الذي وقع ليل السبت، أسفر أيضاً عن إصابة 584 شخصاً، وفقدان 20 أخرين”.وتوقع المسؤول ارتفاع عدد الضحايا مع استمرار السلطات في جمع …




جانب من الدمار الذي خلفه تسونامي سوندا (AFP)


ذكرت وكالة التخفيف من الكوارث في إندونيسيا، اليوم الأحد، أن عدد القتلى بعد اجتياح أمواج مد عاتية “تسونامي” لمضيق سوندا الإندونيسي ارتفع إلى 62 قتيلاً.

وقال المتحدث باسم الوكالة، سوتوبو بورو نوغروهو، في بيان إن “الحادث الذي وقع ليل السبت، أسفر أيضاً عن إصابة 584 شخصاً، وفقدان 20 أخرين”.

وتوقع المسؤول ارتفاع عدد الضحايا مع استمرار السلطات في جمع بيانات عن المناطق المتضررة جراء أمواج تسونامي.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية، وعلم المناخ، وعلم الجيوفيزياء الإندونيسية، إن انهيارات أرضية تحت سطح البحر نتيجة ثوران بركان ماونت اناك كراكاتو، ربما تكون سبب أمواج المد العاتية.

وقال نوغروهو: “في الوقت نفسه، كان المد مرتفعاً بسبب اكتمال القمر، لذا كان مزيجاً من ظاهرتين طبيعيتين، التسونامي والمد المرتفع”.

وتابع “سجلت إصابات في كل من إقليم لامبونغ على جانب سومطرة من المضيق، وإقليم بنتن على جانب جاوة من المضيق”.

وكانت بعض المناطق الأكثر تضرراً في بنتن، أين توجد العديد من المنتجعات الشاطئية الشعبية التي كان من المرجح أن تكون مشغولة في موسم العطلات.

وقُتل نحو 230 ألف شخص في 26 ديسمبر(كانون الأول) 2004 عندما ضرب تسونامي 13 دولة على المحيط الهندي بما فيها إندونيسيا، وسريلانكا، والهند، وتايلاند.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً