أمريكا: الإغلاق الجزئي للحكومة مُستمر إلى الخميس على الأقل

أمريكا: الإغلاق الجزئي للحكومة مُستمر إلى الخميس على الأقل

يستمر الإغلاق الجزئي للحكومة في الولايات المتحدة، حتى الخميس المقبل على الأقل، بعد رفع مجلسي الكونغرس أمس السبت، الجلسات دون اتفاق على التمويل الفيدرالي الذي انتهى منتصف ليل أمس. وأعلن ميتش ماكونيل، زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ أن المجلس سيجتمع بشكل غير رسمي في 24 من الشهر الجاري، وسيعود للعمل في 27 من نفس الشهر لرؤية اذا…




الرئيس الأمريكي وممثلي الجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس (أرشيف)


يستمر الإغلاق الجزئي للحكومة في الولايات المتحدة، حتى الخميس المقبل على الأقل، بعد رفع مجلسي الكونغرس أمس السبت، الجلسات دون اتفاق على التمويل الفيدرالي الذي انتهى منتصف ليل أمس.

وأعلن ميتش ماكونيل، زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ أن المجلس سيجتمع بشكل غير رسمي في 24 من الشهر الجاري، وسيعود للعمل في 27 من نفس الشهر لرؤية اذا ما أمكن التوصل لاتفاق يسمح بإعادة فتح الحكومة.

ويعد نشاط الحكومة متوقف بعد فشل توصل الجمهوريين والديمقراطيين إلى اتفاق الليلة الماضية حول حزمة 5 مليارات دولار يحتاجها الرئيس دونالد ترامب، لإدراجها في الميزانية لتمويل الجدار مع المكسيك.

وقال ماكونيل إن “الموازنة ستخضع للتصويت فقط في مجلس الشيوخ عند توصل المفاوضات لحل مقبول لجميع الأطراف”، ما يعني ضمان قانون الميزانية 60 صوتاً مطلوباً لاقراره في مجلس الشيوخ.

ويحتاج الجمهوريون، الذين يحظون بالغالبية في مجلس الشيوخ، إلى 9 أصوات ديمقراطية لإقرار الميزانية لتوقيعها من ترامب.

ويرفض البيت الأبيض التنازل عن طلباته ويعتبر أن على الديمقراطيين أن “يتأقلموا” مع طلب الرئيس والتنازل بما يشمل ميزانية 5 مليارات دولار للجدار، وفقاً لما قاله مسؤولون من الحكومة.

ويؤثر إغلاق الحكومة على 800 ألف من أصب 2.1 مليون عامل فيدرالي في الولايات المتحدة ستوقف رواتبهم.

ويعد الإغلاق جزئياً لان ثلاثة أرباع الحكومة ومنها وزارة الدفاع “البنتاغون” غير معنية به، بما أنها ضمنت تمويلها حتى سبتمبر(أيلول) من 2019.

ويعد هذا ثالث إغلاق في عهد ترامب منذ توليه السلطة في مطلع 2017.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً