نصائح قبل السفر إلى بحيرة كومو الإيطالية

نصائح قبل السفر إلى بحيرة كومو الإيطالية

تقع بحيرة كومو في منطقة لومباردي بشمال إيطاليا عند سفح جبال الألب السويسرية، وتشتهر بمناظرها المذهلة وفيلاتها المريحة مع الكثير من الفرص الترفيهية المثيرة للاهتمام، وعلى الرغم من كونها قد كانت سابقاً الملاذ الأكثر شعبية للأثرياء والمشاهير، فقد باتت مؤخرا وجهة مثالية لجميع أنواع المسافرين الباحثين عن سبل الاسمتاع بالشمس المشرقة والقرى الجميلة على ضفاف البحيرة مع الكثير من …

تقع بحيرة كومو في منطقة لومباردي بشمال إيطاليا عند سفح جبال الألب السويسرية، وتشتهر بمناظرها المذهلة وفيلاتها المريحة مع الكثير من الفرص الترفيهية المثيرة للاهتمام، وعلى الرغم من كونها قد كانت سابقاً الملاذ الأكثر شعبية للأثرياء والمشاهير، فقد باتت مؤخرا وجهة مثالية لجميع أنواع المسافرين الباحثين عن سبل الاسمتاع بالشمس المشرقة والقرى الجميلة على ضفاف البحيرة مع الكثير من التجارب الممتعة، وفي التقرير التالي تعرف معنا على بعض النصائح المفيدة قبل السفر إلى بحيرة كومو .

نصائح قبل السفر إلى بحيرة كومو

أفضل وقت لزيارة بحيرة كومو

alt

ينحصر موسم الذروة السياحية في بحيرة كومو ما
بين شهري يوليو وأغسطس، حيث تكون درجة الحرارة في ذلك الوقت في أفضل حالاتها، وإن
كنت تبحث أيضا عن الأجواء الرائعة ولكن مع عدد أقل من الحشود، ففكر في السفر إلى هناك
خلال الربيع (من أبريل إلى مايو) أو الخريف (من سبتمبر إلى أكتوبر).

كيفية الوصول إلى بحيرة كومو

alt

تقع بحيرة كومو على بعد ساعة فقط من ميلانو، وتعد وجهة ممتازة لرحلة نهارية قصيرة أو لقضاء إجازة ممتدة، وفي حين يمكن الوصول إلى المنطقة بسهولة عبر السيارة، إلا أنه اعتمادًا على الوقت من السنة، يمكن أن تصبح الطرق مزدحمة إلى حد ما، ويمكن أن تكون مواقف السيارات محدودة داخل المدن الرئيسية، لاسيما في فصل الصيف.

بدلا من ذلك، يمكنك عزيزي المسافر الاعتماد على القطار عند السفر إلى بحيرة كومو ، حيث يمكن أن تستغرق الرحلة من ميلانو إلى بحيرة كومو ما يقرب من ساعتين ونصف الساعة وبأسعار معقولة.

المناخ عند السفر إلى بحيرة كومو

alt

المناخ في بحيرة كومو لطيف على مدار العام، ونادرًا ما تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون صفر درجة مئوية، فيما تتراوح درجات الحرارة اليومية من 20-25 درجة في أشهر الصيف، في حين أن متوسط درجة الحرارة في أشهر الشتاء عادة ما يكون حول 5 درجات. كما تستمر الأجواء المعتدلة في فصل الربيع، ولكن مع توقعات بهطول الأمطار.

أفضل طريقة لاستكشاف بحيرة كومو

alt

أسهل طريقة لاستكشاف البلدات المختلفة في بحيرة
كومو هي الاستفادة من العبارات المتكررة التي تخدم المنطقة، حيث يمكن العثور على
جداول العبارات اليومية والتذاكر في كل محطة من المحطات.

الإقامة عند زيارة بحيرة كومو

السفر إلى بحيرة كومو

تعد كل من كومو، بيلاجيو، وفارينا من بين المدن الثلاث الرائعة للزيارة خلال الرحلة إلى بحيرة كومو.

وفيما تعد كومو أكبر المدن وأكثرها ازدحامًا، فيوصيك الخبراء بقضاء ليلة واحدة هناك، قبل الانتقال إلى البلدتين الأخريين، وذلك للاستمتاع بشوارعها المرصوفة بالحصى ومبانيها الجميلة والمحلات التجارية والمقاهي اللطيفة ومئات القوارب الجميلة، لذا لا عجب أن تعد كومو مقدمة جميلة لاكتشاف روعة الحياة في تلك البحيرة المذهلة.

alt

يرى الكثير من الزائرين أن بيلاجيو هي أجمل مدينة في بحيرة كومو، لذا يمكنك بالفعل اختيار الإقامة هناك ما بين المشاهد الجميلة، وأشجار السرو، والفلل الكبيرة ، والمقاهي الجميلة التي تشكل المدينة الخلابة على ضفاف بحيرة كومو.

ولكن يبقى الجانب السلبي الوحيد لبيلاجيو هو أن
كل شيء هناك مكلف إلى حد كبير بحسب آراء الزائرين، ومع ذلك، إذا كانت ميزانيتك تسمح
بذلك، فسوف تكافأ بإقامة فاخرة، ووجبات رائعة، فضلا عن الأجواء الأكثر سحراً في
أيطاليا.

ولكون بيلاجيو أصغر من كومو، فعادة ما تكون أماكن الإقامة أكثر ندرة خلال موسم الذروة، لذا فمن الأفضل لك الحجز المبكر للفنادق قبل الزيارة.

مدينة بيلاجيو .. جوهرة تشع نورا في بحيرة كومو

alt

أما مدينة فارينا فهي الخيار الثالث للإقامة عند زيارة بحيرة كومو، ولكنها أكثر هدوءًا، وأقل ازدحاما، وأسعارها مناسبة للكثير من الزائرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً