40 % زيادة في المشاركة بمعسكر «التكنولوجيا التطبيقية» الشتوي

40 % زيادة في المشاركة بمعسكر «التكنولوجيا التطبيقية» الشتوي

شارك أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في المعسكر الشتوي لمعهد التكنولوجيا التطبيقية التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، منذ تأسيسه عام 2012.وقال الدكتور أحمد العور، المدير العام: إن المشاركة هذا الموسم ارتفعت بنسبة بلغت 40% مقارنة بالعام الماضي، لافتاً إلى أن نسبة الذكور 55%، والإناث 45%، حيث تزداد نسبة مشاركة الإناث 10% كل عام، …

emaratyah

شارك أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في المعسكر الشتوي لمعهد التكنولوجيا التطبيقية التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، منذ تأسيسه عام 2012.
وقال الدكتور أحمد العور، المدير العام: إن المشاركة هذا الموسم ارتفعت بنسبة بلغت 40% مقارنة بالعام الماضي، لافتاً إلى أن نسبة الذكور 55%، والإناث 45%، حيث تزداد نسبة مشاركة الإناث 10% كل عام، وتكون أكبر نسبة للأعمار بين 7 و12 عاماً، وتصل نسبة هذه الفئة إلى 65% من إجمالي أعداد المعسكر.
وأضاف أن المعسكر يأتي في إطار البرامج المتنوعة التي ينفذها المعهد للارتقاء بمهارات الطلبة منذ سنواتهم المبكرة، بما يرتقي بقدراتهم الذهنية والإبداعية، ويجعلهم مؤهلين ليكونوا ضمن الكوادر الوطنية التي تطمح إليها القيادة الرشيدة، وبما يلبي متطلبات النهضة الصناعية في الدولة من الموارد البشرية.
ولفت إلى أن المعسكر يتضمن أقساماً عدة، منها التكنولوجيا التي تشمل القلم الثلاثي الأبعاد، والمخترع الصغير، وهو التدريب على تصنيع إشارات المرور وحساسات الأبواب الكهربائية وتشغيل المحركات، وتصميم الألعاب الإلكترونية، الذي يركز على تدريب النشء على مسابقات الروبوت العالمية. وتوجد ملاعب خارجية للكبار من 9 إلى 14 سنة، وملاعب داخلية للأطفال مغطاة ومكيّفة، ومهارات الحياة، تغذية ولباقة وإسعافات أولية وألعاب وبناء الذات، في مجمع التكنولوجيا التطبيقية في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي، ويمكن للأطفال المشاركة ليوم واحد، أو لأسبوع كامل.
وقال هاني أسعد، الرئيس التنفيذي ل«جلوبال فيجين» للتدريب والاستشارات التعليمية: حرصنا على التعاون مع المعهد في هذا المعسكر، بما يمكّن الأطفال، من الاستمتاع بممارسة الأنشطة التي تُثير شغفهم واهتمامهم. ويُعدّ المعسكر، المكان الآمن والحافل بالسعادة لكثير من الأطفال، حيث يمكنهم تكوين صداقات، وتعلّم مهارات جديدة. وعدد المجموعات داخل الصفوف لا يتعدى 20 طفلاً، والأهم من ذلك، اللعب طوال اليوم.
وأطلق المعهد، المعسكر الشتوي الأحد 16 ديسمبر / كانون الأول، ويستمر حتى 3 يناير/ كانون الثاني المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً