باكستان تعد بـ”تسهيل” عملية السلام في أفغانستان

باكستان تعد بـ”تسهيل” عملية السلام في أفغانستان

أكدت الحكومة الباكستانية اليوم السبت، أنها “تسهل” عملية السلام في أفغانستان، موضحة أن قرار الولايات المتحدة سحب 7 ألاف من جنودها في هذا البلد كان “بادرة” تطالب بها حركة طالبان. وقال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي، للصحفيين في مدينة ملتان الشرقية، “الهدف تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان، لذا فان باكستان تقوم بدورها وستواصل القيام بذلك. فقط …




وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي (أرشيف)


أكدت الحكومة الباكستانية اليوم السبت، أنها “تسهل” عملية السلام في أفغانستان، موضحة أن قرار الولايات المتحدة سحب 7 ألاف من جنودها في هذا البلد كان “بادرة” تطالب بها حركة طالبان.

وقال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي، للصحفيين في مدينة ملتان الشرقية، “الهدف تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان، لذا فان باكستان تقوم بدورها وستواصل القيام بذلك. فقط يمكننا تسهيله وهذا ما نفعله”.

وأوضح أنه تحقق “تقدم” خلال جولات الحوار بين عناصر طالبان وواشنطن الأسبوع الجاري في الإمارات في المرة الثالثة التي يجلس فيها ممثلون من الجانبين على الطاولة في الشهرين الأخيرين.

وذكر، “نأمل في مزيد من التقدم في المحادثات وإحلال السلام والاستقرار في أفغانستان. ستلعب باكستان أي دور ممكن”.

وأكد الوزير بشأن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، عن سحب 7 ألاف جندي من أفغانستان، نصف الفرقة المنتشرة حالياً والبالغة 14 ألف جندي، أن عناصر طالبان كانت ترغب في “بادرة على الانسحاب”.

ورفضت عناصر طالبان في اجتماع الإمارات الجلوس على الطاولة مع الحكومة الأفغانية وقررت التحدث بمفردها مع الولايات المتحدة وبحثا انسحاب القوات الدولية من أفغانستان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً