اناقة

كيف تحصلين على شفاه وردية ومتألقة في 6 خطوات؟ 

كيف تحصلين على شفاه وردية ومتألقة في 6 خطوات؟ 

“شفتان معصيتان أصفح عنهما ما دام يرشح منهما الياقوت، إن الشفاه الصابرات أحبها ينهار فوق عقيقها الجبروت”، هكذا تغنى شاعر الرومانسية نزار قباني بحسن شفاه حبيبته، وهكذا هي فعلا سر من أسرار جمال المرأة وعلامة على أنوثتها وجاذبيتها، ومن أجل ذلك تسعى الغالبية المطلقة من بنات حواء إلى العناية بها والمحافظة على تألقها خاصةً خلال فصل الشتاء حيث …

“شفتان معصيتان أصفح عنهما ما دام يرشح منهما الياقوت، إن الشفاه الصابرات أحبها ينهار فوق عقيقها الجبروت”، هكذا تغنى شاعر الرومانسية نزار قباني بحسن شفاه حبيبته، وهكذا هي فعلا سر من أسرار جمال المرأة وعلامة على أنوثتها وجاذبيتها، ومن أجل ذلك تسعى الغالبية المطلقة من بنات حواء إلى العناية بها والمحافظة على تألقها خاصةً خلال فصل الشتاء حيث تشتد برودة الطقس ويزيد جفاف الهواء. ولعلك كالكثيرات من اللواتي يعانين بشدة من مشكلات جفاف وتشقق الشفاه عزيزتي ، فهل نجحت في العثور على حل جذري يغنيك عن كل ما تشعرين به من ازعاجات؟ ربما تكونين قد جربت العديد من الطرق، ولكن لم تكن أي واحدة منها مجديةً بالنسبة إليك. نطلب منك أن لا تيأسي مطلقا سيدتي، فمجلة سيدات الامارات معك دائما لتقدم إليك كل ماهو مفيد، وهاهنا اليوم نمد لك يد المساعدة مرةً أخرى من خلال تمكينك هذه الباقة الرائعة من النصائح التي يتوجب عليك توخيها من أجل الحصول على شفاه وردية ومتألقة على الدوام. تابعي إذا ما تبقى معنا من أسطر واكتشفي كل الأسرار!

كيف تحصلين على شفاه وردية ومتألقة في 6 خطوات؟

alt

1. الخطوة الأولى : استخدمي بلسم الشفاه بشكل منتظم

يعتبر بلسم الشفاه من المنتجات التي لا يمكن الاستغناء عنها بالمرة في العناية بالشفاه ووقايتها من مشكلات الجفاف والتشققات المزعجة خاصةً عند التعرض إلى عوامل البرد القاسية خلال فصل الشتاء، فاحرصي إذا عزيزتي على الاستعانة بأحد المستحضرات الغنية بالعناصر المغذية والفعالة في تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم، حتى تساعدك على الحصول على ترطيب مضاعف لشفتيك وعلى استعادة لونها الوردي الجذاب.

2. الخطوة الثانية : احرصي على تناول كميات وفيرة من المياه يوميا

تذكري دائما عزيزتي أن إهمال تناول المياه يعد من العادات السيئة كثيرا، ليس فقط على صحة الجسم، بل على سلامة البشرة والشفاه أيضا؛ حيث أن هذه الأخيرة غالبا ما تكون عرضةً إلى الجفاف وإلى التشققات. إذا وحتى تكوني في منأى عن كل هذه الازعاجات، ندعوك عزيزتي إلى الحرص دائما على تناول كميات هامة ووفيرة من المياه يوميا لا تقل عن اللترين، وستلاحظين بنفسك كم الفوائد التي ستحصلين عليها خلال فترة (من ذلك الوقاية من الجفاف والحفاظ على الترطيب الداخلي للجسم وأيضا مساعدة هذا الأخير على التخلص من السموم المتراكمة والتي من شأنها أن تتسبب في اسمرار الشفاه).

3. الخطوة الثالثة : واظبي على تقشير الشفاه خلال فترات منتظمة

إذا كنت تمنين نفسك بالحصول على شفاه متألقة وجذابة، فيتوجب عليك أن لا تهملي هذه الخطوة أيضا عزيزتي؛ إذ يساعد التقشير دائما على إزالة طبقات الجلد الميت بشكل كلي وعلى تجديد حيوية الشفاه والحفاظ على لونها الوردي الجذاب. ونلفت انبتاهك عزيزتي إلى أنك لست في حاجة مطلقا لأي منتج صناعي، إذ يمكنك صنع المقشر الخاص بك بنفسك في المنزل، وذلك بالاعتماد على بعض المكونات الطبيعية البسيطة، كالسكر الأبيض والليمون والعسل. أما عن طريقة ذلك، فهي كالتالي :

1- امزجي مقدار ملعقة صغيرة من السكر مع أخرى من عصير الليمون ونفس الكمية من العسل الأبيض.

2- استخدمي الخليط الناتج لفرك شفتيك جيدا لبضع دقائق، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

3- كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

4. الخطوة الرابعة : دلكي شفتيك بصفة مستمرة

تعد هذه الخطوة أيضا من الخطوات الهامة للغاية في المحافظة على نعومة شفتيك وفي تعزيز حيويتها. ويمكن النجاح في هذه المهمة عبر اتباع تقنية بسيطة، ألا وهي فرشاة الأسنان؛ احرصي إذا عزيزتي على استعمال واحدة تكون مكونةً من شعيرات ناعمة، واستعيني بها لفرك شفاهك المبللة بشكل جيد في كل مساء قبل الذهاب إلى النوم، ثم قومي بعد ذلك مباشرةً باستخدام بلسم الشفاه المرطب. وفي النهاية، تذكري أن تكوني حريصةً عزيزتي على عدم استخدام الفرشاة بعنف لكي لا تتسببي لنفسك في حدوث أي نزيف.

5. الخطوة الخامسة : استخدمي عصير البنجر (الشمندر)

يعد عصير البنجر الطبيعي العلاج الأمثل للتخلص من تصبغات الشفاه ومن مشكلة اسمرارها، وذلك بفضل ما يحتويه من كميات هائلة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة اللازمة للتغذية والترطيب. احرصي إذا عزيزتي على استخدام عصير البنجز على شفتيك كل ليلة واحصلي في صباح اليوم الموالي على شفاه فائقة النعومة وبلون وردي جذاب ومتألق.

6. الخطوة السادسة : استعيني بخليط بتلات الورد

قد يثير فيك الأمر البعض من الاستغراب، ولكن العديد من التجارب قد أثبتت أن لبتلات الورد فاعليةً قصوى في ترطيب الشفاه وفي منحها مظهرا مشرقا يدوم طويلا، هذا إلى جانب الرائحة الزكية المنبعثة منها، لك أن تتخيلي ذلك بنفسك عزيزتي!. إذا وحتى يتسنى لك الحصول على جميع هذه المزايا، ندعوك إلى انتهاج الطريقة التالية :

1- أحضري وعاء ملائما وانقعي فيه بعض بتلات الورد الطازجة مع القليل من الماء.

2- قومي بعد ذلك بطحن البتلات من أجل الحصول على خليط ناعم.

3- استخدمي المسحوق لتدليك شفتيك لبضع دقائق حتى تستعيد نعومتها وتحصل على التغذية الكافية والعميقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً