محافظ الحديدة يؤكد حرص الحكومة على تحقيق السلام

محافظ الحديدة يؤكد حرص الحكومة على تحقيق السلام

أكد محافظ الحديدة، الحسن طاهر، اليوم السبت، حرص الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، على تحقيق السلام الدائم والعادل لكل أبناء الشعب اليمني. جاء ذلك خلال استقباله، رئيس الفريق الأممي المسؤول عن تتفيذ اتفاق ستوكولهم، باتريك كيمرت في عدن، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.وقال طاهر، إن حرص الحكومة يأتي “رغم تعنت الانقلابين في الانصياع للحوار…




محافظ الحديدة الحسن طاهر (أرشيف)


أكد محافظ الحديدة، الحسن طاهر، اليوم السبت، حرص الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، على تحقيق السلام الدائم والعادل لكل أبناء الشعب اليمني.

جاء ذلك خلال استقباله، رئيس الفريق الأممي المسؤول عن تتفيذ اتفاق ستوكولهم، باتريك كيمرت في عدن، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وقال طاهر، إن حرص الحكومة يأتي “رغم تعنت الانقلابين في الانصياع للحوار ومبادرات الأمم المتحدة القاضية بوقف الحرب”.

وطالب طاهر، المجتمع الدولي بممارسة مزيد الضغط على “الانقلابين (الحوثيون) والانصياع للسلام والكف عن الممارسات غير الأخلاقية تجاه المواطنين على مستوى المحافظات اليمينة وفي مقدمتها مدينة الحديدة”.

وفي وقت سابق اليوم، وصل كيمرت إلى العاصمة المؤقتة عدن، مع فريق مصغر من المراقبين، وسيتوجه إلى صنعاء ومن ثم براً إلى محافظة الحديدة، كما وصل 8 أفراد من الفريق الأممي إلى صنعاء.

بدوره، عبر كيمرت عن شكره على “تجاوب الحكومة الشرعية لمشاورات السويد والتي تهدف للوصول الى تحقيق الأمن والاستقرار لليمن”.

وكان مجلس الأمن الدولي قد وافق بإجماع دولي على إرسال مراقبين مدنيين إلى اليمن بهدف تأمين العمل في ميناء الحديدة، والإشراف على إعادة الانتشار العسكري في المدينة ووقف إطلاق النار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً